الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

انطلاق اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في مصر (صور)

الأحد 30/يوليو/2023 - 01:10 م
مصر تايمز

انطلق، ظهر اليوم الأحد، في مدينة العلمين الجديدة بجمهورية مصر العربية، اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، وذلك برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

 

انطلاق اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في مصر (صور)

 

ووفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية، يبحث اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية التطورات الفلسطينية، وسبل استعادة الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام، في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه قضيتنا الفلسطينية والهادفة إلى تصفية مشروعنا الوطني.

 

وكان الرئيس الفلسطيني قد وصل، مساء أمس، إلى مدينة العلمين في مصر بزيارة رسمية، ومن المقرر أن يلتقي يوم غد الإثنين نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، لبحث آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، والجهود المبذولة لدفع عملية السلام، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

 

وعقد الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية المشاركة في الاجتماع والوفود المرافقة، أمس عدة اجتماعات، أكدوا خلالها ضرورة الخروج بقرارات لتعزيز اللحمة الوطنية، ودعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات اليومية من قِبل الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه على المدن والقرى والمخيّمات، وما تقوم به حكومة الاحتلال من انتهاكات بحق مدينة القدس، مشددين على ضرورة تمتين وحدة الصف الفلسطيني، في إطار منظّمة التحرير، الممثّل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

 

محمود عباس يثمن جهود الرئيس السيسي لإنجاح مؤتمر الفصائل الفلسطينية
 

 

في ذات الصدد، استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بمقر إقامته في مدينة العلمين الجديدة بجمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، مدير المخابرات العامة المصرية الوزير عباس كامل، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية.

 

وشكر الرئيس الفلسطيني، من خلال الوزير عباس كامل جمهورية مصر العربية على استضافة اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، مثمنا الجهود التي بذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنجاح هذا اللقاء.

 

واستعرض رئيس فلسطين آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، خاصة في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتها، مؤكدا ضرورة إنجاح اجتماع الأمناء العامين، وإنجاز الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات الكبيرة التي تمر بها قضيتنا الفلسطينية، والهادفة إلى تصفية مشروعنا الوطني.


 

من جانبه، نقل الوزير عباس كامل، تحيات الرئيس السيسي، إلى الرئيس عباس، وأكد موقف مصر الثابت والداعم للشعب الفلسطيني، متمنيا النجاح لاجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.