السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة المنصورة يعقد لقاء مع أعضاء مكتب العلاقات الدولية

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 03:28 م
جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

ترأس الدكتور أشرف عبد الباسط الاجتماع الأول لمكتب العلاقات الدولية بالجامعة بتشكيله الموسع، وذلك في حضور الدكتور عزة اسماعيل مستشار رئيس الجامعة والدكتور محمد أحمد الرفاعي مدير مكتب العلاقات الدولية ومنسقي البرامج و الكليات بالجامعة.

ورحب الدكتور أشرف عبد الباسط في بداية الاجتماع  بأعضاء المكتب متمنيا لهم التوفيق في مهمتهم الجديدة من أجل تطبيق سياسة التدويل بكليات الجامعة المختلفة رفعا لمستوى الجودة وتصنيف الجامعة دوليا.

كما أشار إلى أهمية التواصل بين الجامعة ومختلف الجامعات الأجنبية من أجل تبادل الخبرات والكفاءات في مختلف المجالات.

وأكد على ضرورة العمل على استفادة الجامعة من منح التمويل المختلفة التي تقدمها المنظمات الدولية للباحثين المصريين.

كما استهل الدكتور محمد الرفاعي مدير مكتب العلاقات الدولية كلمته بالتعبير عن خالص شكره وامتنانه للدكتور أشرف عبد الباسط على تشريفه بحضور أول اجتماع للمكتب تأكيدًا على أهمية ملف التدويل وحرص إدارة الجامعة على توفير كل الإمكانيات من أجل تحقيقه.

وقام الدكتور محمد الرفاعي بشرح عرض تقديمي عن أهمية التدويل في أي مؤسسة علمية في سبيل تحسين تصنيفها الدولي. 

كما أكد على أن سياسة المكتب ستعمل في محورين متوازيين من أجل تحقيق هذا الهدف الأول هو رفع الوعي لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لأهمية التدويل في مختلف مراحل العملية التعليمية والبحثية ووضع خطة متكاملة للتعريف بفرص التمويل المختلفة مؤكدا على دور منسقي الكليات في هذا الصدد، والثاني هو الاستمرار في التواصل مع الجامعات والهيئات الاجنبية من أجل التعاون المشترك.

وعرض مشروعا تقوم الجامعة بتبنيه لتأهيل كوادر من أبناء الجامعة من خلال برنامج محدد من أجل إعداد مشاريع دولية قادرة على المنافسة والحصول على تمويل من المنظمات العلمية الدولية.