الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المغرب تستضيف حفل توزيع جوائز الأفضل في إفريقيا 11 ديسمبر

الثلاثاء 25/يوليو/2023 - 12:35 م
مصر تايمز

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الثلاثاء، موعد حفل توزيع جوائز الأفضل الخاص بقارة إفريقيا عن عام 2023.

 

المغرب تستضيف حفل توزيع جوائز الأفضل في إفريقيا 11 ديسمبر

 

ويقام الحفل في المغرب يوم 11 ديسمبر من عام 2023 الجاري. وتمتد فترة مراجعة الجوائز للفترة من سبتمبر 2022 وحتى يونيو 2023 على أن يتم تحديد المدينة التي تستضيف الحفل في وقت لاحق.

 

كما سيتم أيضا خلال الحفل الإعلان عن جائزة أفضل لاعب في الأندية الإفريقية، وأفضل لاعب شاب وأفضل لاعبة وأفضل ناد وأفضل منتخب كذلك سيتم الكشف عن جائزة أفضل مدرب وأفضل هدف وأفضل لاعبة في أندية إفريقيا.

 

اليوم.. سحب قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية تحت أنظار الأندية المصرية

 

يجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في الثانية ظهرًا، قرعة الأدوار التمهيدية للنسخة الجديدة من بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية وذلك بمقر "كاف" بمدينة السادس من أكتوبر، وسط ترقب من أندية الأهلي وبيراميدز والزمالك وفيوتشر.

 

وسيبدأ "كاف" أولا بمراسم سحب قرعة كأس الكونفيدرالية، على أن يجري بعدها قرعة دوري أبطال إفريقيا، التي سيتم بثهما من خلال القناة الرسمية لـ"كاف" على موقع Youtube.

 

وسيشارك فريقا الأهلي وبيراميدز في الموسم الجديد لدوري الأبطال، على أن يشارك فريقا الزمالك وفيوتشر في الموسم الجديد لكأس الكونفيدرالية.

 

وتأكد إعفاء 10 أندية من خوض الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال إفريقيا، وذلك وفقًا للتصنيف الأخير للأندية، وهى: الأهلي، الوداد البيضاوي المغربي، الترجي التونسي، ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، شباب بلوزداد الجزائري، سيمبا التنزاني، بيراميدز، بيترو دي لواندا الأنجولي، مازيمبي الكونغولي، وحوريا الغيني.

 

بينما تأكد إعفاء 12 ناديًا من خوض الدور التمهيدي الأول لبطولة كأس الكونفيدرالية، وهى الزمالك، فيوتشر، نهضة بركان المغربي، اتحاد العاصمة الجزائري، الإفريقي التونسي، ريفرز يونايتد النيجيري، ديابل نوار الكونغولي، سانت إيلوي لوبوبو (الكونغو الديمقراطية)، ساجرادا إيسبيرانكا الأنجولي، على أن يقوم "كاف" بتحديد بقية الأندية المعفاة في وقت لاحق.