الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

أكبر مواقع السفر في أمريكا الشمالية ينصح المسافرين بزيارة مصر لهذه الأسباب

الإثنين 24/يوليو/2023 - 05:53 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نصح موقع Travel Off Path أحد أكبر مواقع أخبار السفر في أمريكا الشمالية، المسافرين حول العالم بزيارة مصر.

وتضمن تقرير الموقع إنه يمكن للمواطنين من 180 دولة (بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا) البقاء لمدة تصل إلى 90 يومًا في كل مرة، ويمكنهم دخول البلاد ومغادرتها عدة مرات كما يريدون، حيث كان بإمكان هذه الجنسيات في السابق الدخول كسائح بتأشيرة مدتها 30 يومًا عند الوصول وبعتبر الآن خيار الدخول المتعدد لمدة 5 سنوات أكثر جاذبية لأولئك الذين يرغبون في استكشاف البلد بمزيد من التعمق.

وأكد إنه لطالما كانت مصر دولة جذابة للمسافرين، ليس فقط لمعالمها الجميلة وتاريخها العريق، لكن أيضا لأنها لا تحتاج إلى ميزانية كبيرة وتكاليف باهظة. لهذا السبب، يمكن للمسافرين الاستفادة من الأسعار المنخفضة، والتي تعد أرخص بكثير مقارنة بالعديد من الدول الغربية الشعبية ووجهات العطلات.

وأوضح التقرير أنه أصبح الآن استخدام بطاقات الائتمان أكثر شيوعًا في مصر للدفع مقابل الفنادق والمطاعم وأماكن الجذب السياحي، حتى وزارة السياحة والآثار المصرية تستخدم الآن نظامًا غير نقدي لإصدار التذاكر. هذا يعني أنه يمكنك الآن استخدام بطاقتك المصرفية لشراء تذاكر لمناطق الجذب الشهيرة، مثل الأهرامات والمسلة غير المكتملة وقلعة صلاح الدين الأيوبي.

يتوق المزيد من المسافرين للإبحار في أطول نهر في إفريقيا. وفي حين أن هناك العديد من خيارات الرحلات البحرية بمصر، فإن Viking Anton الجديدة هي واحدة من أحدث وأفخم القوارب التي سيتم افتتاحها في عام 2023/ فالرحلة التي تستغرق 12 يومًا (التي تملكها وتديرها Viking River Cruises)، هي رحلة استكشاف ذهابًا وإيابًا تزور القاهرة والأقصر وقنا وإسنا وأسوان وإدفو والمزيد. إنها تجربة رائعة أن ترى مصر القديمة والحديثة مرة واحدة.

وأشار التقرير إلي إنه من المقرر افتتاح المتحف المصري الكبير في نهاية العام، حيث سيصبح أكبر مجمع متحفي أثري في العالم. سيحتوي على أكثر من 100ألف قطعة أثرية، بما في ذلك مجموعة الكنوز الكاملة للملك توت عنخ آمون

 

وأصبح بإمكان المزيد من الأمريكيين الآن السفر مباشرة إلى البلاد بفضل خط مصر للطيران الجديد من نيوآرك إلى القاهرة الذي تم إطلاقه في يونيو 2023، كما أعلنوا مؤخرًا عن خدمة 5X أسبوعيًا من القاهرة إلى مانشستر، وهي الطريق الوحيد المباشر من المملكة المتحدة إلى القاهرة خارج لندن. بالإضافة إلى الطرق الجديدة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، سيضيفون أيضًا رحلات مباشرة إلى القاهرة من دلهي والهند وبنغلاديش في وقت لاحق من هذا العام.