الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إقالة بيليتش من تدريب وست بروميتش ألبيون

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 04:04 م
 سلافن بيليتش وجوارديولا
سلافن بيليتش وجوارديولا

أعلن نادي وست بروميتش ألبيون، اليوم الأربعاء، إقالة المدرب سلافن بيليتش، بعد بداية متواضعة للموسم، واحتلال المركز قبل الأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث فاز مرة واحدة في 13 مباراة.

وأصبح بيليتش أول مدرب يفقد منصبه في الدوري الممتاز هذا الموسم، حيث حصد سبع نقاط مع وست بروميتش، وكان انتصاره الوحيد على حساب شيفيلد يونايتد الشهر الماضي، وتعادل في 4 مباريات مقابل 8 هزائم.

وقال النادي في بيان نشره وكالة "رويترز" الإخبارية، "انفصل وست بروميتش ألبيون اليوم عن المدرب سلافن بيليتش"، وسيترك المدربون المساعدون لبيليتش مناصبهم بشكل فوري أيضا.

وكانت آخر مباراة لبيليتش أمس الثلاثاء، عندما تعادل (1-1) مع مانشستر سيتي، بينما قال المدرب الكرواتي إنه "غير منزعج" لما يحدث في الكواليس مع زيادة التكهنات حول قرب رحيله.

وتولى بيليتش قيادة وست بروميتش في 2019، بهدف قيادة الفريق إلى الصعود من دوري الدرجة الثانية إلى دوري الأضواء.

وضمن وست بروميتش الصعود إلى الدوري الممتاز، في الجولة الأخيرة من الموسم بعدما احتل المركز الثاني، لكن النادي لم يستثمر بشكل مؤثر في سوق الانتقالات، وتمثلت أكبر صفقاته في التعاقد مع جرادي ديانجانا البالغ عمره 22 عاما.

وستكون المباراة المقبلة لوست بروميتش أمام أستون فيلا، يوم الأحد، بينما ذكرت تقارير بريطانية أن سام ألاردايس مدرب إيفرتون وكريستال بالاس السابق يبدو الأقرب لشغل هذا المنصب.