الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

500 شخصية رياضية عالمية في احتفال الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى

الإثنين 10/يوليو/2023 - 01:14 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينظم الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى احتفالية غدا الإثنين، بالعاصمة التايلاندية بانكوك بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسه بحضور نحو 500 شخصية رياضية عالمية.

 

وعقد مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى اجتماعه اليوم الأحد، رقم مائة في بانكوك برئاسة سعادة السيد دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد وبمشاركة جميع أعضاء مجلس الإدارة، وتم التأكيد خلال الاجتماع على ترتيبات الحدث الكبير للقارة بالاحتفال بمرور خمسين عاما على تأسيس اتحادها، وانعقاد الجمعية العمومية وانتخاب مجلس إدارة جديد لدورة تمتد حتى 2027، وانطلاق البطولة الآسيوية في نسختها رقم 25 بالعاصمة التايلاندية بانكوك والمؤهلة لبطولة العالم في هنغاريا الشهر المقبل.

 

وأكد مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى على برنامج العمل الموضوع بشأن البطولات وتنظيمها ورفع قدرات الرياضيين في القارة، بما يحقق لها النجاح في الفترة المقبلة.

 

ويستعد الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى برئاسة سعادة السيد دحلان جمعان الحمد، لثلاثة أحداث مهمة تبدأ يوم غد الإثنين بالاحتفال بمرور خمسين عاما على تأسيس الاتحاد في ظل تطور كبير شهدته قارة آسيا منذ تأسيسه عام 1973 حيث بدأ الاتحاد بمشاركة 18 اتحادا واكتملت اتحاداته بمرور الوقت إلى 45 اتحادا بعدد دول القارة الآسيوية.

 

وينظم الاتحاد احتفاليته غدا وسط نجاحات كبيرة تحققت لألعاب القوى الآسيوية في العقد الأخير الذي تولى فيه دحلان الحمد رئاسة الاتحاد تحت شعار واحد هو النجاح ورفعة ألعاب القوى الآسيوية على جميع الأصعدة، في الوقت الذي عمل فيه بنهج علمي على اكتمال التطوير للعبة من قواعدها ووفق نظم مميزة جعلت من الاتحاد أفضل الاتحادات في العالم تطورا ونموا في قدرات الرياضيين بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

 

وكشف دحلان الحمد في تصريح صحفي أن الاحتفال سيلفت أنظار العالم لقارة آسيا والعمل الذي تم فيها في السنوات الأخيرة، وما وصلت إليه من تطور يوثق للقارة تاريخها وإرثها الكبير ومصدر فخرها واعتزازها من خلال انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد وانتخاب مجلس إدارة جديد، ثم انطلاق البطولة الآسيوية لألعاب القوى في نسختها 25 والتي تمثل تحديا كبيرا لأبطال القارة بعد انتظار لفترة طويلة تحت ظروف جائحة كورونا.

 

وأوضح الحمد أن الاحتفالية تمثل عملية توثيق كاملة لمراحل تطور الاتحاد والنجاحات التي تحققت على المستوى الأولمبي والعالمي ومستوى دورات الألعاب الرياضية العالمية والقارية.. مضيفا أن الاتحاد الآسيوي قدم الدعوة لـ500 شخصية رياضية من مختلف دول العالم من أساطير ألعاب القوى وقياداتها وعلى رأسهم اللورد سيبستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، بالإضافة إلى أساطير القارة من الأبطال والبطلات في ألعاب القوى على مر التاريخ للاحتفاء بهم وما حققوه من نجاحات على مر مشاركاتهم مثل البطل الأولمبي القطري وأول بطل خليجي العداء محمد سليمان وأيضا البطل العالمي والأولمبي القطري معتز برشم وغيرهم من دول القارة.