الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بطولة ويمبلدون للتنس.. تأهل الروسي روبليف والأمريكية بيجولا إلى ربع النهائي

الإثنين 10/يوليو/2023 - 12:27 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تأهل الروسي أندري روبليف المصنف السابع عالميا إلى ربع نهائي بطولة ويمبلدون للتنس ثالثة البطولات الأربع الكبرى الجراند سلام بعد فوزه الصعب على اللاعب الكازخي ألكسندر بوبليك بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين اليوم.

 

ووصل روبليف إلى ربع نهائي ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، وهو الدور الذي وصل إليه في كل البطولات الأربع الكبرى ولكن لم يسبق أن تخطاه من قبل.

 

ويلاقي روبليف في الدور المقبل، الفائز من مباراة الصربي نوفاك دجوكوفيتش حامل اللقب، والبولندي هوبرت هوركاتش.

 

كما صعد إلى الدور ربع النهائي الروسي الآخر رومان سافيولين بعد التغلب على الكندي دينيس شابوفالوف بثلاث مجموعات لواحدة.. وأصبح سافيولين المصنف 92 عالميا، ثالث لاعب يتواجد أسفل التصنيف 75 عالميا ويصل إلى ربع نهائي ويمبلدون في العقد الأخير، وذلك بعد لوكاس كوبوت بتصنيف 130 في عام 2013، ونيك كيريوس بتصنيف 144 في عام 2014.

 

وينتظر سافيولين في ربع النهائي، الإيطالي يانيك سينير الذي تأهل بدوره بعد فوزه على الكولومبي دانيل جالان بثلاث مجموعات دون رد.

 

ولدى منافسات السيدات بلغت الأمريكية جيسيكا بيجولا، المصنفة الرابعة عالميا، ربع النهائي للمرة الأولى في مسيرتها بفوزها على الأوكرانية ليسيا تسورنكو بمجموعتين دون رد.

 

ولم تخض بيجولا (29 عاما) نصف النهائي في أي من البطولات الأربع الكبرى في مسيرتها وستأمل في تحقيق ذلك عندما تواجه التشيكية ماركيتا فوندروشوفا التي بلغت بدورها ربع نهائي ويمبلدون للمرة الأولى بفوزها على مواطنتها ماري بوزكوفا بمجموعتين لواحدة في وقت سابق من اليوم.