الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الضباط البحريين تغيث 15 بحار على المخطاف الخارجي لميناء دمياط البحري

الأحد 02/يوليو/2023 - 05:56 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

قال القبطان محمد الراوي، الأمين العام لنقابة الضباط البحريين، إنهم تلقوا بلاغًا من بحارة متواجدين على سفينة تدعى JANAY رافعة علم توجو، متواجدة على المخطاف الخارجي لميناء دمياط البحري، مُشيرًا إلى أن عدد الأشخاص على متنها كان 15 فرد بينهم 2 مصريين و 13 سوري.

 

وأضاف الأمين العام لنقابة الضباط البحريين، في تصريحات خاصة ، أن البلاغ تضمن تخلي مالك السفينة والوكيل الملاحي عن مسؤولياتهم اتجاه الطاقم والسفينة و قطع الاتصال بين الربان والمالك والوكيل الملاحي وبداء الطاقم في مواجهه شرسه مع الجوع والعطش وصلت لدرجة استخدام مياه البحر للشرب والاستحمام.

 

وتابع الأمين العام لنقابة الضباط البحريين، أن الطاقم لم يحصل علي رواتبه بمدد تتراوح من 6 شهور حتى 9 شهور بمبلغ تخطى 160 ألف دولار أمريكي، مؤكدًا أنه بعد تلقي البلاغ تم توفير معونة فورية لهم وإرسال مؤن غذائية ومياه تكفي لمدة شهرين، موضحًا: وبعد تواصلنا مع الوكيل الملاحي ادينا مهله اسبوع للمالك والوكيل بانهاء الأزمة وإرسال المستحقات المالية للطاقم وفي حالة عدم الالتزام يتم اتخاذ الاجراءات لإعلان السفينة مهجورة ليتسني اخلاؤها من الطاقم وتوفير التغطية القانونية للبحارة والحجز علي السفينة لصالح مستحقاتهم المالية المتأخرة.

 

وأشار الراوي، إلى أن الدعم الكامل موجه من السيد محمد الرشيدي -مسؤول ومنسق شبكة العالم العربي وإيران في الاتحاد الدولي ITF  بالدعم الشامل للسفينة/ M. V.JANAY، والتنفيذ بقيادة الربان السيد الشاذلي النجار - رئيس نقابة الضباط البحريين ومسؤول اتصال الاتحاد الدولي ITF في جمهورية مصر العربية بالتعاون مع قطاع النقل البحري بوزارة النقل وهيئة ميناء دمياط البحري الذين ذللو كل الصعوبات لوصول المؤون للسفينة بما كان مثال مشرف لسمعة مصر البحرية.