الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أماكن للخروج في عيد الأضحى بأسيوط بأقل تكلفة.. حدائق ومتنزهات وكورنيش

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 12:29 م
مصر تايمز

تضم محافظة أسيوط العديد من الأماكن العامة للتنزه والاحتفال بعيد الأضحى المبارك وهى غير مكلفة للمواطنين كما أنها تفتح أبوابها طوال اليوم.



 أماكن للخروج في عيد الأضحى بأسيوط بأقل تكلفة.. حدائق ومتنزهات وكورنيش
 


حديقة الفردوس وهي حديقة عامة تمتاز بمساحات شاسعة، وانخفاض سعر تذكرة الدخول وهى  2 جنيه للفرد ، ويأتي إليها المواطنين من جميع أنحاء المحافظة، كما يوجد بها  مجموعة من الألعاب مثل الساقية، وعجلة الهواء والسيارات الكهربائية وبعض الارجوحات، وتحتوي أيضا على جزء مخصص على شاطىء النيل بمقابل مادي زهيد، ومنها يمكن استقلال عبارة نيلية للتنزه.

وتعد حديق  الحيوان بأبو تيج من أهم مناطق التنزه فى أسيوط وتأتى فى المرتبة الثانية ويقصدها جميع الأهالي من  المحافظة، يبلغ ثمن التذكرة  جنيه واحد ، وتضم بعض الحيوانات مثل القرود والبجعة، كما تحتوي على بعض الألعاب المناسبة للأطفال، وأماكن تجمعات المواطنين .
 

ويعتبر كورنيش النيل بمحافظة أسيوط من أهم مناطق التنزه وذلك لتميزه بجماله الذى كسبه بعد إعادة تطويره وتجميله، وهو غير مكلف ماديا للمواطنين فهو مجانا.


ثم يأتي دور  الممشى السياحي ، والذي تم إنشاؤه أمام عزبة السجن، وهو من أشهر المنتزهات العامة في محافظة أسيوط خلال الفترة الأخيرة، والدخول له مجانا دون أى مقابل .