الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الثانوية العامة.. هدوء في لجان جنوب سيناء مع بدء امتحاني الكيمياء والجغرافيا

الأحد 25/يونيو/2023 - 09:26 ص
مصر تايمز

الثانوية العامة.. سيطرت حالة من الهدوء داخل لجان الثانوية العامة 2023 بمحافظة جنوب سيناء مع بدء امتحان امتحان الثانوية العامة بشعبتيها العلمى والادبى بمحافظات مصر المختلفة في مادتي الكيمياء والجغرافيا .

 

الثانوية العامة.. هدوء في لجان جنوب سيناء مع بدء امتحاني الكيمياء والجغرافيا

 

حيث يؤدى 1199طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة بجنوب سيناء شعبتى الاعلمى والادبى امتحان اليوم الأخير قبل اجازة عيد الاضحى المبارك .

 

حيث يؤدى اليوم الأحد طلاب  شعبة العلمى العلوم والرياضة امتحان الكيمياء من الساعة 9ولمدة ثلاث ساعات  بينما يؤدى طلاب الادبى امتحان الجغرافيا وسط حالة من الترقب والخوف من امتحان اليوم الذى سينتهى فى الساعة 12ظهرا .


و تشهد اللجان تفتيش الطلاب بهدوء باستخدام العصا الإلكترونية للتأكد من عدم اصطحاب أو حيازة الطلاب أي وسيلة غش إلكترونية أو تقليدية، ونبهت اللجان على الطلاب بالتزام الانضباط حرصا على أداء الامتحانات دون توتر أو قلق وأن مدة الامتحان 3 ساعات تبدأ من التاسعة صباحا وحتى الثانية عشر ظهراً

 

وشدد محمد عقل وكيل الوزارة على حسن معاملة الطلاب داخل اللجان وتوفير كافة متطلباتهم والعملوتوفير كافة متطلباتهم والعمل على راحتهم من أجل مصلحة الطالب.


ووجه وكيل الوزارة مديري الإدارات بالتأكد من وجود مياه باردة باللجان، مشيرا أن مراقب الدور هو المسؤول عن إيصال المياه داخل اللجنة مضيفا أن رئيس اللجنة عليه تنفيذ كل الإجراءات وفق الصلاحيات المتاحة له دون إثارة للبلبلة وبدون تعكير للجو العام وتوفير الهدوء للطلاب مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والأمنية ومنع دخول.المحمول نهائيا داخل اللجان سواء للطلاب أو الملاحظين.

 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى درجات وعدد الأسئلة المقالية والاختيارية بامتحان مادتى الجغرافيا والكيمياء، موضحة أن الكيمياء مجموعها الكلي 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا، أمًا بالنسبة لمادة الجغرافيا، مجموع درجاتها 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا.

 

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2023، خلال الفترة من 12 يونيو الحالي، وحتى 13 يوليو المقبل، وتتم الاختبارات بأسئلة اختيارية وأخرى مقالية، تمثل 15% من درجات كل مادة.

 

واتخذت وزارة التربية والتعليم عدة ضوابط لمنع الغش في الامتحانات منها وقف التحويلات إلى مدارس بعينها ثم تركيب كاميرات مراقبة في اللجان لرصد أي مخالفات قد تحدث، إضافة إلى وضع باركود في كراسة الأسئلة لضبط أي طالب يقوم بتصوير أسئلة أو أجوبة، كما تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكترونى بديوان الوزارة مهمته تتبع صفحات الغش لرصد أي تداول للأسئلة يتم، كما أكدت الوزارة أنه لا تسريب لأسئلة امتحانات الثانوية العامة.