الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مايا مرسي تهنئ سيدات مصر باليوم العالمي للمرأة في الدبلوماسية

السبت 24/يونيو/2023 - 01:33 م
مصر تايمز

هنأت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، سيدات وفتيات مصر، ونساء العالم، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في الدبلوماسية.

مايا مرسي تهنئ سيدات مصر باليوم العالمي للمرأة في الدبلوماسية 


وقالت رئيسة القومي للمرأة عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، "تحتفل كل دول العالم اليوم العالمي للمرأة في الدبلوماسية، بالنسبة لي شخصيا هو عيد عائشة راتب وبناتها وحفيداتها عيد أول سفيرة مصرية شغلت منصب سفيرة لمصر في الخارج 1979".

 

وتابعت "اليوم في مصر وصلت نسبة تمثيل المرأة في أحدث دفعات الملحقين الدبلوماسيين بوزارة الخارجية إلى نسبة 62 %، وعدد الدبلوماسيات بالسلك الدبلوماسى والقنصلى نحو 274 من أصل 949 عضوا حاليا بالسلك الدبلوماسى المصرى أى يمثلن قرابة 30% من أعضاء السلك الدبلوماسي، ويشغل منصب سفير مصر فى الخارج نحو 19 سفيرة وقنصلا عاما فى مختلف الدول التى تمثل دوائر الاهتمام للسياسة الخارجية المصرية، فضلاً عن تولى أكثر من 32 دبلوماسية لمناصب قيادية فى الديوان العام لوزارة الخارجية.

 

وأشارت الدكتوة ماياي مرسي إلى أن نسبة تمثيل المرأة فى أحدث دفعات الملحقين الدبلوماسيين بوزارة الخارجية وصلت إلى نسبة 62 %، كما يبلغ عدد الدبلوماسيات بالسلك الدبلوماسى والقنصلى نحو 274 من أصل 949 عضوا حاليا بالسلك الدبلوماسى المصرى أى يمثلن قرابة 30% من أعضاء السلك الدبلوماسي. كما يشغل منصب سفير مصر فى الخارج نحو 19 سفيرة وقنصلا عاما فى مختلف الدول التى تمثل دوائر الاهتمام للسياسة الخارجية المصرية، فضلاً عن تولى أكثر من 32 دبلوماسية لمناصب قيادية فى الديوان العام لوزارة الخارجية.

 

واختتمت رئيسة القومي للمرأة قائلة "ومازالت أحلام المرأة المصرية لا تنتهي في هذا المجال".