الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ديانج يطلب الرحيل من الأهلي.. والإدارة: "هاتلنا عرض رسمي"

السبت 24/يونيو/2023 - 09:45 ص
مصر تايمز

أبدى المالي أليو ديانج لاعب وسط الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي رغبته في مغادرة القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

ديانج يطلب الرحيل من الأهلي.. والإدارة: "هاتلنا عرض رسمي"

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات تلفزيونية، "أليو ديانج، ألمح لمسؤولي النادي الأهلي، برغبته في الرحيل عن صفوف القلعة الحمراء، خلال سوق الانتقالات الصيفية، وذلك من أجل الانتقال إلى أحد الأندية الأوروبية"، مشيرًا إلى أن إدارة الفريق الأحمر رحبت برحيله حال وجود عرض مناسب، وتفاوض لاعبان لتعويضه حال مغادرته.

 

وأضاف أحمد شوبير، "مسؤولي النادي الأهلي طلبوا من ديانج جلب عرض رسمي، وأكدوا أنهم منفتحين على بيعه، ولا يستطيعوا إجبار أي لاعب على البقاء، ويجب أن يكون العرض مناسبا للسماح بمغادرته".

 

وأكمل أحمد شوبير: "في نفس الوقت، النادي الأهلي يكثف المفاوضات للتعاقد مع لاعبان، الأول هو محمد رضا بوبو، وهو عايز يروح النادي الأهلي، والموضوع بالنسباله محسوم، حال رحيله عن صفوف فيوتشر سوف ينتقل للفريق الأحمر"، متابعاً، "هناك كلام عن وجود مفاوضات بين النادي الأهلي ومحمود حمادة، ورغم اقتراب مغادرة حمدي فتحي، لكن الأمر محلول بالنسبة للفريق الأحمر، مع عودة أكرم توفيق، الذي سيعود للمشاركة في مركزه القديم بخط الوسط، لكن أعتقد حال رحيل ديانج مع حمدي فتحي، سوف يتسبب الأمر في مشكلة".

 

 

جينت البلجيكي يستهدف ضم أليو ديانج من الأهلي

 

وأبدى نادي جينت البلجيكي اهتمامه بالتعاقد مع المالي أليو ديانج لاعب وسط فريق الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

ويرتبط أليو ديانج مع الأهلي بعقد يمتد حتى صيف 2026 المقبل، بعدما سبق ومدد اللاعب عقده مع الفريق الأحمر في يناير 2021 الماضي.

 

وحسب ما ذكرته صحيفة "voetbalniews" البلجيكية فإن إدارة جينك البلجيكي تستعد لإرسال عرض للنادي الأهلي من أجل التعاقد مع أليو ديانج خلال الصيف الحالي.

 

وأكدت الصحيفة البلجيكية أنه على الرغم من امتلاك نادي جينك خط وسط مميز، إلا أنه مازال ينقصه عنصر مفقود وهو لاعب يتمتع بقدرات بدنية هائلة، ويجيد قطع الكرات، وهو ما يراه مسئولي النادي موجود في أليو ديانج، حيث أن المالي ديانج يستطيع لعب دور مهم ضمن صفوف الفريق البلجيكي، خاصة في ظل المستوى الذي يظهر به اللاعب رفقة الأهلي، منذ قدومه في صيف 2019 الماضي.

 

وذكرت الصحيفة أنه سيكون على ديميتري دي كوندي المدير الرياضي لنادي جينك البلجيكي تجهيز عرضا ماليا قويا؛ من أجل إقناع الأهلي بالاستغناء عن لاعبه.

 

الجدير بالذكر أن الأهلي سبق ورفض عرض من جانب نادي جالطة سراي التركي بقيمة 6.5 مليون يورو من أجل بيع أليو ديانج في صيف 2021 الماضي.

 

وقد تعاقد الأهلي مع ديانج في فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2019 الماضي، من نادي مولودية الجزائر، مقابل مليون و100 ألف دولار