السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ماكرون: مكافحة الفقر والتغير المناخي على رأس أولويات قمة باريس

الخميس 22/يونيو/2023 - 12:06 م
مصر تايمز

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إننا نسعى اليوم من خلال قمة "ميثاق التمويل العالمي الجديد"؛ لإرساء ميثاق جديد يقاوم الفقر في العالم، يستفيد منه جميع الشعوب التي تعيش التغير المناخي.

 

ماكرون: مكافحة الفقر والتغير المناخي على رأس أولويات قمة باريس
 


وأضاف ماكرون في كلمته خلال افتتاح القمة الدولية المنعقدة في العاصمة الفرنسية باريس اليوم الخميس "أن هناك عدة تحديات تتصاعد، ولدينا مخاطر كبيرة، حيث يواجه عالمنا صدمات كثيرة، وهناك الكثير من عدم الاستقرار في العالم".

 

ودعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، إلى التوافق على نظام مالي عالمي جديد، مؤكدًا أن النظام المالي الحالي هو نتيجة توافق حصل في الماضي، وهو نظام كنا في حاجة إليه، ولكنه لم يعد متسقًا مع أهدافنا اليوم.

 

وقال "ماكرون"، في كلمته أمام قمة "ميثاق التمويل العالمي الجديد" بباريس، عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، إن جائحة كورونا وما تلاها من تعافٍ غير منظم، والتغير المناخي والحرب الروسية في أوكرانيا جعل من الملحّ أكثر التوصل إلى نظام مالي عالمي جديد، لمكافحة التغير المناخي والفقر.

 

وأضاف أن هذه العوامل أضافت إلى انعدام الاستقرار في عالمنا، والميثاق الدولي يستهدف حشد الأموال لحل قضايا عديدة، ونبذل العديد من الجهود لتحسين الأسس المالية، وعلى المؤسسات المالية تمويل الدول التي تحتاج إلى أموال.

 

وأشار إلى أن العالم بحاجة إلى مزيد من مساعدة القطاع الخاص، ونستهدف تعبئة إقليمية وإعادة إصلاح البنى التحتية، ويجب التصدي لتحديات الفقر في العالم من خلال التضامن الدولي، والميثاق الدولي الجديد يجب أن يحترم سيادة الدول، والتحديات البيئية تتصاعد على مستوى العالم.