السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

والدة أصغر مفقودي مركب اليونان الغارق: ابني قالي ادفعولهم الفلوس بدل ما يموتوني

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 11:57 م
والدة احد المفقودين
والدة احد المفقودين

كشف عدد من أهالي المفقودين بالمركب الغارق باليونان تفاصيل اللحظات الأخيرة فى حياة أولادهم قبل فقدانهم ، حيث قالت والدة محمود  من الشرقية أصغر المفقودين ويبلغ 13 عاما "ابني كلمني فجأة وقالي أنا فى ليبيا ولو مدفعتوش الفلوس للمندوب هيقتلوني بدل ما أسافر".

 

وتابعت فى لقاء مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج يحدث فى مصر  " إنها قامت باخذ قروض هى وزوجها لدفع الأموال للحفاظ على ابنها "، ومن جانبها قالت شقيقة أحد المفقودين " أخويا قالنا عندى شغل فى القاهرة وفوجئنا إنه فى ليبيا ووالدى مريض سرطان من 8 سنوات ومش عارفين عمل كده ليه رغم إننا كنا بنخلصله الاجراءات بطريقة شرعية".

 

وسرد شقيق أحد المفقودين قائلا" أخويا عنده 19 سنة واتصل بينا فجأة وقالنا إن فى حد هياخد منهم فلوس علشان يسفروه وإلا لو مدفعوش الليبي هيقتله .. فبعت عفش بيتي علشان نديله الفلوس".

 

وفي السياق ذاته مثل 9 مصريين متهمين بأنهم أعضاء في عصابة لتهريب البشر متورطة في واحدة من أسوأ عمليات تهريب المهاجرين في البحر المتوسط أمام محكمة جنوبي اليونان، لاستجوابهم بشأن دورهم المزعوم في الكارثة. وقد وُجهت اتهامات للرجال التسعة بتكوين عصابة لتهريب البشر ضالعة في الحادث الأليم.

 

ويواجه التسعة الذين مثلوا أمام المحكمة في كالاماتا جنوبي اليونان، سلسلة من التهم، من بينها المشاركة في منظمة إجرامية، والقتل غير العمد، والتسبب في غرق زورق.