الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

آراء طلاب الثانوية العامة عن مادة العربي بالشرقية: الامتحان في مستوى الطالب المتوسط

الأحد 18/يونيو/2023 - 01:59 م
الشرقية
الشرقية

 اختلفت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة الشرقية، على امتحان اللغة العربية، كأول مادة مضافة لهم بعد أداء مواد التربية الدينية والوطنية، والاقتصاد والإحصاء، حيث جاءت أراء بعض الطلاب على سهولة الإمتحان، والبعض الآخر اشتكى من صعوبة بعض الأسئلة في الإمتحان.

وأوضح الطلاب في بث مباشر على “مصر تايمز”، أن امتحان اللغة العربية في مستوى الطالب المتوسط، ولكن يوجد بعض الأسئلة الصعبة في النحو، وعدد النقاط في القطعة.

وعلى جانب أخر، علقت إحدى الطالبات في محافظة الشرقية على استيائهم من قلة وقت الامتحان، معبرين عن استيائهم من واضعي امتحان اللغة العربية.
 

 

 

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي ضرورة الإلتزام بكافة التعليمات والضوابط الخاصة بالإمتحانات وتوفير الهدوء للطلاب داخل اللجان الإمتحانية ومنع دخول الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية لضمان انتظام سير أعمال الإمتحانات متمنياً لأبنائه الطلاب التفوق والنجاح.

 

محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة 2023
 

جاء ذلك خلال تفقده لجان امتحانات شهادة الثانوية العامة في يومها الثالث للعام الدراسي 2022/2023 بمدرسة الحرية الإبتدائية التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية ، والتي تضم 16 لجنة إمتحانية تستوعب 305 طالب لأداء الإمتحان في مادة اللغة العربية في حضور المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم.

 

اطمأن المحافظ من الطلاب على مستوى الإمتحان وما إذا كانت لديهم أيه شكاوى أثناء أدائهم الإمتحان، مشيراً إلى أنه تم تجهيز اللجان الإمتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لانقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الامتحانية، مشيداً بإلتزام أولياء الأمور وعدم تواجدهم أمام المدرسة وذلك للحد من التجمعات ولتوفير أجواء هادئة ومناسبة لأداء الطلاب الإمتحانات بسهولة ويسر.


 

وحرص محافظ الشرقية على تفقد غرفة التأمين الصحي للإطمئنان على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الإسعافات الأولية اللازمة للتعامل مع أي حالات اعياء طارئة اثناء تأدية الامتحان وحفاظاً على صحة وسلامة الطلاب والمشاركين في أعمال الامتحانات.

 

انتقل محافظ الشرقية لتفقد لجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة النور للمكفوفين التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية والتي تضم لجنة واحدة تستوعب 6 طلاب لأداء الإمتحان مؤكداً أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لتمركز قوات تأمين للجان الإمتحانية وكذلك التنسيق مع مرفق الاسعاف لتمركز سيارات اسعاف أمام المدارس لمواجهة أي ظروف طارئة وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة.


 

كما تابع محافظ الشرقية سير انتظام امتحانات الدبلومات الفنية بلجنة مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية ، والتي تضم لجنة امتحانية تستوعب 6 طلاب لأداء الامتحان معرباً عن خالص تمنياته بالتوفيق والنجاح لأبنائه الطلاب والطالبات والحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

 

يذكر أن اجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023 والتي انطلقت يوم الاثنين الموافق 12 / 6 / 2023 م وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 13 / 7 / 2023م بلغ 54279 طالب وطالبة منهم 29639 طالب وطالبه بشعبه العلمي علوم و6645 طالب وطالبه بشعبة العلمي رياضة و17941 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية داخل 158 لجنة امتحانية وذلك على مستوي 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.