السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الثانوية العامة.. "التعليم" تكشف حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية

الأحد 18/يونيو/2023 - 10:24 ص
مصر تايمز

الثانوية العامة.. صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن صور ورقة الامتحان التي تم تداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي قبل بداية انطلاق امتحان مادة اللغة العربية صباح اليوم غير صحيحة وليس لها اي علاقة بمادة امتحان اليوم.

 

الثانوية العامة.. "التعليم" تكشف حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية

 

 

الثانوية العامة.. وأشار المتحدث الرسمي إلى أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة تتواصل مع جميع المحافظات، وتتابع بدقة ما يتم تداوله من أخبار، والرد عليه أولا بأول.

 

الثانوية العامة.. وتناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

 

وزير التعليم ومحافظ كفر الشيخ يتفقدان استراحة الثانوية العامة 

 

الثانوية العامة.. تفقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، استراحة مدرسة الوحدة العربية ، بمدينة كفر الشيخ، للإطمئنان على توفير كافة الخدمات للمراقبين ورؤساء اللجان والمشاركين في امتحانات الثانوية العامة.

 


الثانوية العامة.. جاء ذلك بحضور اللواء تامر سعيد، السكرتير العام، واللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد، ومحمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، والدكتور علاء جوده، وكيل المديرية.

 


الثانوية العامة.. جرى تجهيز 24 استراحات ثانوية عامة بـ 12 إدارة تعلييمية، من بين 13 إدارة تعليمية تضمهم مديرية التربية والتعليم، لعدم وجود استراحات أو لجان ثانوية عامة بإدارة سيدي غازي التعليمية، لأداء طلاب المدارس بلجان إدارة شرق وغرب كفر الشيخ التعليميتين، وتم اختيار المدارس القريبة من اللجان ومن الاسواق، لإتاحة فرصة شراء المشارك في الامتحانات لاحتياجاته من الأسواق، كهربائية .

 

الثانوية العامة.. وخصصت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ 24 استراحة في 11 مدينة، وروعي في الاستراحات التي تم تجهيزها استيعابها لكل المشاركين في الامتحانات من المغتربين  حسب عدد اللجان في تلك المدن، وخصصت المديرية 24 استراحة، منها 12 استراحة للرجال ،و12استراحة، منهم استراحتين بمدينة كفر الشيخ، وخصصت استراحة بمدينة سيدي سالم ، وبلطيم استراحتين، وببرج البرلس استراحة.
 

وبدأ طلاب الثانوية العامة أداء امتحان مادة اللغة العربية 2023، حيث شهدت اللجان تفتيش الطلاب بهدوء باستخدام العصا الإلكترونية للتأكد من عدم اصطحاب أو حيازة الطلاب أي وسيلة غش إلكترونية أو تقليدية، ونبهت اللجان على الطلاب بالتزام الانضباط والهدوء حرصا على أداء الامتحانات دون توتر أو قلق، مضيفة أن مدة الامتحان 3 ساعات تبدأ من التاسعة صباحا وهذه المدة مخصصة للإجابة عن الأسئلة الاختيارية والمقالية.

 

الثانوية العامة.. وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مادة اللغة العربية هي أول مادة مضافة للمجموع، والأسئلة موزعة بواقع 30% للمستويات العقلية البسيطة و30% للمستويات العليا للتفكير و40% للمستويات المتوسطة، أى أن 70% من الأسئلة ستكون للطلاب المتوسطين والمستويات البسيطة، مضيفة أن عدد الأسئلة فى مادة اللغة العربية 55 سؤالا، منها 4 أسئلة مقالية مخصص لها 10 درجات، و51 سؤالا اختيار من متعدد مخصص لها 70 درجة، بإجمالى 80 درجة لجميع أسئلة المادة، مضيفة أن إجابات الأسئلة المقالية فى ورقة مخصصة لها على أن يلتزم الطلاب بالإجابة وفق المساحة المخصصة لكل سؤال حتى لا يطلب ورقة إضافية.

 

وأوضحت أن الطالب يتسلم كراسة بابل شيت للإجابة عن الأسئلة الاختيارية وورقة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه يجب على الطالب التأكد من تدبيس ورقتى الإجابة معا، موضحة أن هناك ضمانات كثيرة تحافظ على حقوق الطالب في أوراق إجاباته دون تداخل مع زملائه منها الباركود الموجود في أوراق الامتحان، حيث طالبت الوزارة بضرورة انتباه الطالب لتدبيس ورقتى الإجابة معا قبل مغادرة لجنة الامتحان.