الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

امتحانات الثانوية العامة.. بدء اختبار مادة اللغة العربية

الأحد 18/يونيو/2023 - 09:06 ص
مصر تايمز

امتحانات الثانوية العامة.. بدأ طلاب الثانوية العامة أداء امتحان مادة اللغة العربية 2023، حيث شهدت اللجان تفتيش الطلاب بهدوء باستخدام العصا الإلكترونية للتأكد من عدم اصطحاب أو حيازة الطلاب أي وسيلة غش إلكترونية أو تقليدية، ونبهت اللجان على الطلاب بالتزام الانضباط والهدوء حرصا على أداء الامتحانات دون توتر أو قلق، مضيفة أن مدة الامتحان 3 ساعات تبدأ من التاسعة صباحا وهذه المدة مخصصة للإجابة عن الأسئلة الاختيارية والمقالية.

 

امتحانات الثانوية العامة.. بدء اختبار مادة اللغة العربية

 


تعود امتحانات الثانوية من حديد بعد توقف 4ايام حيث يؤدى طلاب الثانوية العامة  اليوم الاحد فى الساعة التاسعة  ثالث ايام مارثون امتحانات الثانوية العامة بجنوب سيناء.


حيث يؤدى 1199طالب وطالبه بجنوب سيناء امتحان الثانوية العامة للعام الدراسى 2023/2022  فى مادة اللغة العربية


تبدء الامتحانات فى التاسعة حتى الساعة الثانية عشر  داخل 8لجان امتحانية بجنوب سيناء وسط حزمة من التعليمات للطلاب أبرزها منع دخول المحمول أو التدخين والتحذير من مراقبة اللجان بالكاميرات.

 

وتشهد لجان الثانوية العامة بجنوب سيناء منذ الصباح استنفار أمنى حول اللجان وتشديدات أمنية لمنع اى شخص من الوصول  إلى اللجان مع  تطبيق  كافة الإجراءات الأمنية  والاحترازية و توفير كل سبل الراحة للطلاب.

 

الجدير بالذكر  أن امتحان الشهادة الثانوية الدور الأول للعام الدراسي 2022 / 2023 بدأت يوم  الاثنين 12 يونيو  وتنتهي الخميس الموافق 13يوليو وبلغ إجمالي المستهدفين للامتحان بالمحافظة  1199 طالب وطالبة بعدد (8 ) لجان امتحانية بمدن طور سيناء وشرم الشيخ وأبورديس وأبوزنيمة ورأس سدر ودهب ونويبع.


وشدد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء  على رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين ورجال الأمن  بمنع دخول المحمول نهائيا وسحبها من الطلاب والمراقبين والملاحظين  مع التشديد على منع التدخين والتفتيش عن طريق البوابات الإلكترونية.

 

امتحانات الثانوية العامة.. وشدد وكيل الوزارة على حسن معاملة الطلاب داخل اللجان  وتوفير كافة متطلباتهم والعملوتوفير كافة متطلباتهم والعمل على راحتهم من أجل مصلحة الطالب.


ووجه وكيل الوزارة مديري الإدارات بالتأكد من وجود مياه باردة باللجان، مشيرا أن مراقب الدور هو المسؤول عن إيصال المياه داخل اللجنة مضيفا أن رئيس اللجنة عليه تنفيذ كل الإجراءات وفق الصلاحيات المتاحة له دون إثارة للبلبلة وبدون تعكير للجو العام وتوفير الهدوء للطلاب.

 

امتحانات الثانوية العامة.. وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مادة اللغة العربية هي أول مادة مضافة للمجموع، والأسئلة موزعة بواقع 30% للمستويات العقلية البسيطة و30% للمستويات العليا للتفكير و40% للمستويات المتوسطة، أى أن 70% من الأسئلة ستكون للطلاب المتوسطين والمستويات البسيطة، مضيفة أن عدد الأسئلة فى مادة اللغة العربية 55 سؤالا، منها 4 أسئلة مقالية مخصص لها 10 درجات، و51 سؤالا اختيار من متعدد مخصص لها 70 درجة، بإجمالى 80 درجة لجميع أسئلة المادة، مضيفة أن إجابات الأسئلة المقالية فى ورقة مخصصة لها على أن يلتزم الطلاب بالإجابة وفق المساحة المخصصة لكل سؤال حتى لا يطلب ورقة إضافية.

امتحانات الثانوية العامة.. وأوضحت أن الطالب يتسلم كراسة بابل شيت للإجابة عن الأسئلة الاختيارية وورقة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه يجب على الطالب التأكد من تدبيس ورقتى الإجابة معا، موضحة أن هناك ضمانات كثيرة تحافظ على حقوق الطالب في أوراق إجاباته دون تداخل مع زملائه منها الباركود الموجود في أوراق الامتحان، حيث طالبت الوزارة بضرورة انتباه الطالب لتدبيس ورقتى الإجابة معا قبل مغادرة لجنة الامتحان.