الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

مصطفى بكري: المعارضة جزء من نظام الحكم في الدولة وأداة لتقييم المسئولين

الجمعة 16/يونيو/2023 - 06:59 م
مصر تايمز

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن المعارضة جزء من نظام الحكم في الدولة، كما أنه لا يوجد أي نظام سياسي قوي، دون وجود معارضة له، موضحًا أن الوطن يحتاج إلى كل الآراء.

 

وقال مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، إن المعارضة هي أداة الرقابة الحقيقية للنظام السياسي، كما أن المعارضة كانت تتمتع بمساحة كبيرة منذ حكم الرئيس الراحل عبدالناصر، حتى حكم مبارك.

 

وتابع: عندما تولى الإخوان الإرهابيين الحكم، قضوا على فكرة وجود معارضة، ورغبوا أن يكون الحكم آحادي، حتى لا يحققوا مطالب الشعب.

 

وأوضح بكري، أن عبدالناصر كان يشارك الشارع طموحاته وأفعاله، كما أنه كان يستمع لآراء المعارضة من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وتحسين أداء المسئولين.

 

وأكمل: عندما بدأت فكرة الأحزاب، هرول أصحاب منابر المعارضة للانضمام للحزب العربي الاشتراكي، مما أثر على حركة المعارضة.

 

وأشار بكري إلى، أن هناك العديد من العوامل التي قللت من فرص ظهور فكرة المعارضة خلال العقد الماضي، منها «الرغبة في الاستقرار، محاربة الإرهاب، الإصلاح الاقتصادي»، وعقب التعويم الأول أدى لمجموعة من المشاكل وارتفاع الأسعار، زيادة طبقة الفقر.

 

ولفت بكري إلى أن الرئيس السيسي تحدث عن التحديات الاقتصادية قبل ترشحه للانتخابات، كما أن جائحة كورونا لها تأثير على نمو معدل الاقتصاد.