الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

يونس مخيون: الإخوان صوروا 3 يوليو على أنه ضد الدين وأفسدنا الأمر عليهم

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 12:19 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الدكتور يونس مخيون، رئيس مجلس شيوخ حزب النور، إنهم كان لديهم تيقن ورأوا في الدستور أنه لا يوجد موقف مضاد للشريعة من قبل المؤسسة العسكرية، ولم نرى مشاهد تدل على ذلك.

 

وأضاف خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنهم تيقنوا أن الناس خرجت ليس ضد الدين ولكنهم محبين للدين والإسلام، وأنهم خرجوا لأن هناك فشل في إدارة الدولة واحتقان ويوجد مشاكل معيشية، مؤكدًا أن الإخوان حاولا تصويرها على أنها حربًا دينية ووجودهم في المشهد أفسد عليهم الأمر.


وتابع، أنهم يبغوهم بغضًا شديدًا لأنهم أفسدوا  عليهمهذه المنظومة لأنهم كانوا يريدون تصوير أن 3 يوليو على أنه ضد الدين ليكسبوا تعاطف الناس، وجود الحزب السلفي  ومعروف بانه متمسك بالدين، وبلحية في المشهد أفسد الفكرة تمامًا، وبوجودنا نزعنا فتيل الحرب الأهلية، لأنه كيف يكون هؤلاء موجودين وهم ضد الدين، مشيرًا إلى أنهم كان من الممكن ان ينسحبوا ولكن  وجودهم كان مهمًا لأن الدولة كانت داخلة على مرحلة خطيرة، وهم من فعلوا ذلك.

 

وأشار إلى أن لو الإخوان قبلوا مبادرة الجيش في الأول، لم يكن قد حدث كل هذا والرئيس أعلنها قال "لو أعلن محمد مرسي عن انتخابات رئاسية مبكرة لرفع الحرج عن الجميع والجيش".