الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ابو الدهب: الأهلي "أخرس كل الألسنه" وكولر سيتفوق على جوزيه (خاص)

الإثنين 12/يونيو/2023 - 09:25 م
محمود ابو الدهب
محمود ابو الدهب

أكد محمود أبو الدهب لاعب النادي الأهلي السابق، أن جمهور الأحمر رقم واحد في التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ذهابًا وإيابًا، مؤكدًا أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق سيتفوق على مانويل جوزيه مدرب الأهلي السابق.

 

ابو الدهب: الأهلي "أخرس كل الألسنه".. كولر سيتفوق على جوزيه (خاص)

 

وقال ابو الدهب عبر تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "مباراة الأهلي والوداد كانت صعبه للغاية على الفريقين، ولكن لاعيبه الاهلي رجاله، كل لاعب قام بدوره الرجولي في ظروف صعبه نظرا لشحن الجماهيري والبطوله في المغرب أكيد رجاله".

 

وأضاف: "فريق الواد منظم وحماسي وقدم مباراة جيده سوء في الذهاب على ستاد القاهرة أو بالإياب على ستاد محمد الخامس، اعتقد الحسوني لاعب الوداد من أبرز اللاعبين في صفوف الفريق المغربي، ولفت نظري".

 

وتابع: " السويسري مارسيل كولر لا يسير علي نهج الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، بل يسير على نهج الأسطورة مانويل جوزيه وهيتفوق علي إنجازاته، كولر طور من أداء كل لاعيبه الاهلي سواء أساسي أو احتياطي لكن موسيماني كان يعتمد علي 14لاعب فقط".

 

واردف لاعي الأهلي السابق: "الاهلي كبير أفريقيا وتاجر السعاده في الكورة المصرية ولا ينفسه فريق سواء في مصر او أفريقيا، فهو منظومة كبيرة إداريا ويعمل في صمت لإحراز البطولات".

 

وأتم ابو الدهب حديثه قائلًا: "كل المنظومة كانت تستفز الأهلي وإن الأحمر  خارج البطوله وهيخسر المباراة النهائيه  لكن الأهلي اخرس كل الألسنه مبروك الاهلي وجماهيره رقم واحد في احراز البطولة مبروك لمجلس الادارة وعلي رأسهم الأسطورة الكابتن محمود الخطيب الف مبروك".

 

وكان النادي الأهلي لكرة القدم، توج أمس ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه، على حساب الوداد المغربي، في المباراة التي أقيمت على استاد محمد الخامس بالدار البيضاء.

 

ونجح يحيى عطية الله، في تسجيل الهدف الأول للوداد المغربي، بالدقيقة 28، من عمر أحداث الشوط الأول، على ستاد محمد الخامس، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، في إياب" نهائي دوري أبطال إفريقيا.


وتمكن محمد عبدالمنعم في تسجيل الهدف الأول ث ضد الوداد، في الدقيقة 78، من عمر أحداث الشوط الثاني،  ضمن منافسات نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

واستطاع النادي الأهلي ان يحقق رقماً مميزاً في دوري أبطال أفريقيا، حيث انه يتربع على عرش الفريق الأكثر تتويجاً للقب عبر التاريخ، بـ 11 ألقاب، متفوقاً على غريمة التقليدي فريق الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب.


وكان السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يبحث عن تتويجه بأول لقب أفريقي عندما يواجه نظيره الوداد البيضاوي المغربي اليوم الأحد.


وخاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي 28 مباراة في نهائي دوري أبطال أفريقيا، استطاع ان يسجل  الفوز في 12 لقاء وتعادل فى 11 مواجهة، وسقط في 5 مباريات، أحرز لاعبي المارد الأحمر 37 هدف واستقبلت شباكه 22 هدف.