الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

استقالة رئيسة جامعة إيطالية بعد إتهامها بالتلاعب

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 02:58 م
 جامعة بيروجيا الإيطالية
جامعة بيروجيا الإيطالية

قدمت جوليانا جريجو، رئيسة جامعة بيروجيا الإيطالية للأجانب باستقالتها، اليوم الاثنين، وذلك بعد إتهامها بالتلاعب في اختبار اللغة الإيطالية لنجم كرة قدم في وقت سابق من العام الحالى.

وقالت رئيسة الجامعة في خطاب لها عبر الموقع الرسمي لجامعة الأجانب في بروجيا: "أقدم هذه الاستقالة اليوم وأنا رأسي مرفوع" كما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وأضافت أنها تقدمت باستقالتها من أجل المصلحة العامة للجامعة وللمدينة، مؤكدة انها ستستمر في مواجهة الاتهامات الموجهة لها.

وقالت جريجو : "دائما ما كنت أتصرف بصدق وإنصاف".

وتعرضت جريجو لضغوطات عديدة منذ  سبتمبر الماضي، عقب اختباراللغة الذي خضع له الأوروجوياني لويس سواريز والذي كان ضروريا لتقديم طلب الجنسية الإيطالية والتي كانت ستسهل مهمة انتقال اللاعب إلى فريق يوفنتوس.

وقال مكتب الإدعاء في بيروجيا في 4 من ديسمبر الجاري، إن سواريز حصل على الإجابات مقدما وأن الامتحان كان "مهزلة" تم ترتيبها بناء على طلب من يوفنتوس.

وتقرر إيقاف جريجو وعدد من المسؤولين والأساتذة في الجامعة لمدة ثمانية أشهر، بتهمة انتهاك القواعد المهنية وتزوير وثائق رسمية.

ولم يكتمل انتقال سواريز إلى يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي، لينتقل المهاجم صاحب الـ33 عاما إلى أتلتيكو مدريد قادما من برشلونة الإسباني.

ومن ناحية أخرى يخضع فابيو باراتشي المدير الإداري بيوفنتوس، لتحقيقات من قبل الادعاء العام في بروجيا، وذلك بدعوى الإدلاء بمعلومات خاطئة فيسياق التحقيق.