الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الثانوية العامة 2023.. استشاري تغذية يمنح الطلاب أطعمة صحية لزيادة التركيز (خاص)

الأحد 11/يونيو/2023 - 03:21 م
مصر تايمز

الثانوية العامة 2023.. ينطلق غدًا قطار امتحانات الثانوية العامة 2023، حيث يؤدي الطلاب غداً امتحان مادتي التربية الوطنية والتربية الدينية، ويسود التوتر والقلق معظم طلاب الثانوية العامة قبل بدء الامتحانات.

 

الثانوية العامة 2023.. استشاري تغذية يمنح الطلاب أطعمة صحية لزيادة التركيز (خاص)

 

 

الثانوية العامة 2023.. ويبحث طلاب الثانوية العامة عن نصائح تغذية وأطعمة صحية تزيدهم من القدرة على التركيز لحصولهم على الدرجة النهائية، وتقدم الدكتورة نهلة عبدالوهاب استشاري البكتريا والمناعة والتغذية، بعض نصائح التغذية  التي تفيد طلاب الثانوية العامة لاجتياز الامتحانات بكل سهولة.

 

الثانوية العامة 2023.. ووضحت الدكتورة نهلة عبد الوهاب استشاري البكتريا والمناعة والتغذية، بعض نصائح التغذية للطلاب الثانوية العامة يقومون بها خلال فترة الامتحانات لتساعدهم على التركيز :

 

1-ضرورة تناول وجبة الإفطار خلال فترة الامتحانات وقبل الذهاب إلي الامتحان لأن وجبة الإفطار مهمة وأساسية فهي تزيد من نشاط الجسم، وتتكون وجبة الإفطار من بروتين سواء بيض أو فول، خضروات، سلطة جبنة قريش.


2- الحرص على تناول وجبة الغذاء وتكون الوجبة عبارة عن طبق من الخضار، و3 ملاعق من الأرز، وقطعة بروتين.


3- يفضل تناول أطعمة بها ألياف أثناء وجبة الغذاء كـ البرغل، والفريك، إذا لم يكن لديك حساسية، والبعد عن تناول الأطعمة الدسمة والوجبات السريعة.


4- يفضل تناول البروتين 4 مرات فالأسبوع، ويفضل تناول اللحوم البيضاء أكثر من الحمراء كـ السمك والفراخ.


5- ضرورة الابتعاد عن الأطعمة التي يوجد بها مواد حافظة والسكريات، وتناول الزبادي بالعسل والفواكه والمكسرات بدلا من الحلويات.


6- يفضل في وجبة العشاء تناول بروتين مع طبق من الخضروات أو تناول كوب من الزبادي لاحتوائه على عنصر الزنك والكولين وهما من العناصر المهمة لتقوية الذاكرة وسلطة فواكه على أن يكون بينهم تفاح باحتوائه على فيتامينات هامة.


7- الحرص على شرب الماء طوال اليوم من 2 إلي 3 لتر يوميا.


8- عدم شرب مشروبات الطاقة، لأنها تساعد في زيادة ضربات القلب و القلق والتوتر والأرق.


9- ضرورة نوم الطلاب عدد ساعات كافية من 6 إلي  8 ساعات وعدم السهر خصوصا ليلة الامتحان.


10- ممارسة الرياضة أو اليوجا لتخفيف من التوتر والقلق.

 

د. نهلة عبدالوهاب: تناول السوائل الدافئة أمر مهم للمتعافين .. استشاري  «البكتيريا والمناعة»: يجب تجنب الأطعمة الدسمة والمحفوظة بعد تلقي اللقاح -  تحقيقات وملفات - الوطن
دكتورة نهلة عبدالوهاب استشاري تغذية

 

الثانوية العامة 2023.. ومن المقرر أن تعقد امتحانات الثانوية العامة وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، على مستوي الجمهورية، وفقا لنظام الامتحانات الذي اعتمده الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بإن تعقد الاختبارات بين الأسئلة المقالية والإختيار من متعدد.