السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ المنوفية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة 77.23%

الخميس 08/يونيو/2023 - 11:04 ص
مصر تايمز

اعتمد قبل قليل اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية، بنسبة وصلت إلى77.23 %.

 

محافظ المنوفية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة 77.23%



وانتهى كنترول الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية، من أعمال تصحيح الامتحانات، والتى استمرت أسبوعا كاملا حيث بدأت عقب انتهاء الامتحانات مباشرة بمختلف اللجان التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة.


وأشارت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفيةإلى أنه فور اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية من قبل المحافظ، يمكن الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية 2023 من خلال بوابة مديرية التربية والتعليم بالمنوفية.

 

الثانوية العامة 2023.. "التعليم" تشكل غرفة عمليات مركزية لمتابعة الامتحانات ورصد الغش


 

الثانوية العامة.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام الوزارة، استعداداً لامتحانات الثانوية العامة 2023 التى تنطلق الاثنين المقبل، حيث تضم الغرفة فريق مكافحة الغش، وتكون مهمته الرئيسية تتبع ورصد أى صفحات تقوم بالترويج للغش أثناء عقد الامتحانات، كما يقوم أعضاء الغرفة بالتواصل مع رؤساء اللجان فى حالة حدوث أى مشكلة أو أزمة.

 

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 2023، الأسبوع المقبل بالمواد غير المضافة للمجموع حيث يؤدى الطلاب فى اليوم الأول الاثنين 12 يونيو امتحان مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم الاستعداد بشكل كامل للامتحانات وسيتم توفير أجواء هادئة للطلاب داخل لجان السير، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات لضبط سير الامتحانات.
 

 

التعليم توجه بوقف تحويلات طلاب الثانوية العامة إلا بعد الرجوع للوزارة

 

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباً للمديريات بوقف جميع التحويلات بالمرحلة الثانوية العامة وعدم قبول تحويل أي طالب في صفوف النقل للمرحلة الثانوية إلا بعد العرض على لجنة مخصصة ومشكلة من قبل مدير المديرية لفحص هذه التحويلات والموافقة عليها أو رفضها .

 


وأكدت وزارة التربية والتعليم، عدم تحويل أي طالب في الصف الثالث الثانوي بين المدارس داخل الإدارة أو بين الإدارات وبعضها داخل المديرية أو بين المديريات المختلفة إلا بعد الرجوع للجنة المركزية المشكلة بالإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة .


 

جاء ذلك بعد انتهاء إدارة التحقيقات بوزارة التعليم التى كلف بها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بشأن  تشكيل لجنة لبحث الشكوى المقدمة في تحويل الطلاب بالصف الثالث الثانوي الى إدارتي المنشاه والبلينا بمحافظة سوهاج فوق الكثافة العددية المقررة لكل منهم.