الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميا.. ميلان الإيطالي يعلن رحيل مالديني من منصبه

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 07:32 م
باولو مالديني
باولو مالديني

أعلن نادي إيه سي ميلان الإيطالى، مساء اليوم الثلاثاء، رحيل باولو مالديني المدير الرياضي، من منصبه بشكل رسمى.

 

رسميا.. ميلان الإيطالي يعلن رحيل مالديني من منصبه

 

وقال نادي ميلان في بيانه الرسمي: "أن باولو مالديني أنهى فترة عمله في النادي اعتبارًا من 5 يونيو 2023".

 

وأضاف بيان النادى الإيطالى: "نشكر مالدينى على مساهمته خلال السنوات الأخيرة في عودة ميلان إلى دوري أبطال أوروبا والفوز بالسكوديتو في موسم 2022-2021".

 

واختتم البيان: "ستستلم مهامه مجموعة تعمل بالتنسيق مع المدرب وترفع تقاريرها للمدير التنفيذي".

 

ابراهيموفيتش يتمتع بمسيره تاريخية مع الأندية ومنتخب السويد
 

وفي وقت سابق، أعلن النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، مهاجم فريق ميلان الإيطالي، اعتزاله لعب كرة القدم نهائياً، في عمر الـ 41، وودع جماهير ميلان بالدموع.

 

ابراهيموفيتش ..خاض ابراهيموفيتش صاحب الـ 41 عام خلال مسيرته الكروية مع الأندية ومنتخب السويد 941 مباراة، سجل خلالها 501 هدف هدف، بينما ساهم في صناعة 226  هدف لزملائه.

 

ابراهيموفيتش ..وتوج ابراهيموفيتش بالعديد من الألقاب والتي جاءت كالاتي:  4 دوري فرنسي، كأس العالم للأندية، 5 الدوري الإيطالي، الدوري الإسباني، الدوري الأوروبي، السوبر الأوروبي، السوبر الإيطالي، 2 كأس فرنسا، كأس الرابطة الإنجليزية، 2 السوبر الإسباني، كأس الدرع الخيرية، 3 كأس الرابطة الفرنسية، كأس هولندا، 2 الدوري الهولندي، 3 السوبر الفرنسي، السوبر الهولندي.


 

ابراهيموفيتش ..وقال ابراهيموفيتش لجماهير ميلان: "هناك الكثير من الذكريات والعواطف داخل هذا الملعب، في المرة الأولى التي وصلت فيها منحتوني السعادة، وفي المرة الثانية، منحتوني الحب، أود أن أشكر عائلتي وجميع المقربين مني على صبرهم".

 

ابراهيموفيتش ..وأضاف: "أريد أن أشكر عائلتي الثانية، اللاعبون والمدرب وطاقمه على المسؤولية التي أعطوني إياها، أود أن أشكر المديرين على الفرصة التي قدموها لي".


 

ابراهيموفيتش ..وتابع: "وأخيراً ومن أعماق قلبي، أود أن أشكر المشجعين، لقد رحبوا بي بأذرع مفتوحة وسأكون ميلانيستا طوال حياتي، حان الوقت لتوديع كرة القدم، لكن ليس توديعكم، إنه صعب للغاية، هناك الكثير من المشاعر، سأراكم في الجوار إذا كنت محظوظًا، فورزا ميلان، وداعًا".

 

ابراهيموفيتش ..وحقق فريق ميلان الفوز على نظيره هيلاس فيرونا بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من عمر بطولة الدوري الإيطالي.

 

ابراهيموفيتش ..وكانت تقارير صحفية قد ربطت إبرا بالانتقال إلى مونزا الإيطالي، بداية من الموسم المقبل، لكن نجم برشلونة ويوفنتوس السابق فاجأ الجميع بقراره، وأقام لاعبو ميلان ممراً شرفياً لزلاتان، لحظة خروجه من النفق المؤدي لغرف الملابس، بينما صافح السويدي جميع عناصر الفريق والجهاز الفني.