الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس حزب الإصلاح والنهضة: إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب يضبط العملية التعليمية

الأربعاء 31/مايو/2023 - 03:04 م
مصر تايمز

وافق الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة "التيار الإصلاحي"  من حيث المبدأ على إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، مثمنا الخطوة لضبط وتطوير التعليم في مصر.

 

رئيس حزب الإصلاح والنهضة: إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب يضبط العملية التعليمية

 

وأكد خلال كلمته بأن التدريب سواء للمعلمين أو غيرهم لا يقل أهمية عن التعليم نفسه، موضحا أن ملف التعليم الفني له اهمية اقتصادية وفنية ولابد من العمل عليه كثيرا حت  نصل به إلى ما نريد.


وأشار إلى أن هناك بعض نقاط الضعف منها  شروط الاعتماد والرقابة، موضحا أننا لابد أن ندرك ونجيب على ماذا نريد أن نكون في ٢٠٣٠ في هذا الملف؟.

 

وشدد على أننا لدينا مشكلة جوهرية متمثلة في المعلم الذي يقوم بالتدريب، فكيف سيعمل ذلك وهو ليس مؤهلا له،  ولابد من إعداده وتدريبه لآنه أساس العملية التعليمية.


وأكد على أننا داخلين على عصر التكنولوجيا المتنوعة، ولابد أن يكون هناك ممثل بالمجلس من المجلس  الأعلي للاستثمار، فاهم في احتياجات الشركات الأجنبية.


ويعقد مجلس أمناء الحوار الوطني جلسة خاصة للجنة التعليم والبحث العلمي التابعة للمحور المجتمعي، لمناقشة مشروع القانون المُحال إلى الحوار الوطني في شأن إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب من مجلس الوزراء بناءً على توجيه رئيس الجمهورية.

تأتي الجلسة استجابة من إدارة الحوار الوطني لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناقشة مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب.