الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

تفاصيل تدشين كتلة الحوار للمشاركة في جلسات الحوار الوطني

الأحد 28/مايو/2023 - 07:35 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور باسل عادل، رئيس كتلة الحوار، تفاصيل تدشين كتلة الحوار التي تضم سياسيين منهم من يمارس العمل السياسي منذ 30 عامًا؛ للمشاركة في جلسات الحوار الوطني.

 

وقال عادل، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدّمة برنامج «صالة التحرير»، عبر قناة «صدى البلد»، إننا معارضة الحلول والبدائل؛ وذلك بعدما فتحت الدولة الباب أمام الشباب للمشاركة بآرائهم التي تقوم على معلومات ودراسة.

 

وتابع رئيس كتلة الحوار، مساء اليوم الإثنين، أن الكتلة تضم نُخبة، وسياسيين شارع، موضحًا أن جلسات الحوار الوطني تشهد عملاً جادًا، كما أن الكتلة تلقت عدة طلبات من أجل المشاركة بها؛ لتقديم حلولاً للمشكلات المجتمعية؛ ضمن جلسات الحوار الوطني.

 

وأضاف الدكتور باسل عادل، أنهم تقدّموا بقانون ممارسة الحقوق السياسية، وقانون الأحزاب، موضحًا أن الكتلة ليبرالية الهوى؛ ودورها تقديم حلولًا للمشكلات الاجتماعية، وعبارة عن كيان شمل الجميع؛ من أجل المُساهمة في وضع حلول يتم عرضها في جلسات الحوار الوطني.

 

وأوضح عادل، أن الكتلة عبارة عن جهة مساعدة لفتح طريق آخر مضيئ أمام الحوار الوطني، لافتًا إلى أن ليبرالية الكتلة ليبرالية مصرية منفتحة على الجميع، مشيدًا بإجراءات حوكمة بيع الشركات التي يتم طرحها أمام المستثمرين؛ وهو الأمر الذي سيعود على الفائدة للمواطنين في نهاية الأمر.

 

ولفت رئيس كتلة الحوار، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدّمة برنامج «صالة التحرير»، عبر قناة «صدي البلد»، إلى أن امتلاك الدولة عائدات مالية من الاستثمار، وطرح الشركات أمام المستثمرين؛ سيعود بالنفع في نهاية الأمر، مشددًا على ضرورة مراعاة الموظفين بالشركات التي سيتم بيعها.