الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

لموا منهم 5 مليار جنيه وخلعوا.. ضحايا إحدى الشركات العقارية يروون تفاصيل النصب عليهم

الأحد 28/مايو/2023 - 11:59 ص
مصر تايمز

  انتشرت وقائع النصب وتعرض المواطنين للاستيلاء على أموالهم من قِبل المستريحين، ووصل الأمر حد كل المجالات بلا استثناء، فقد وقعت حوادث استيلاء من أجل تجارة الملابس الجاهزة والأجهزة الكهربائية والوظائف الحكومية والأدوية، ووصل الأمر حد الوحدات السكنية.

واستغاث مجموعة من المتضررين عبر بث مباشر على موقع "مصر تايمز"، بالأجهزة الأمنية من تعرضهم للنصب والاستيلاء على مبلغ 5 مليار جنيه، من شركة "مكسيم" للتطوير العقاري، بعدما أوهمهم صاحبها بامتلاك وحدات سكنية بمقدمات وعروض مغرية، إلا أن كل ذلك ما كان إلا حيل للاستيلاء على أموال المواطنين بعد اغرائهم.

 

ضحايا شركة مكسيم للتطوير العقاري يروون تفاصيل النصب عليهم في الساحل الشمالي
 

 

وروى الدكتور "جمال" تفاصيل سقوطه ضحية لصاحب شركة التطوير العقاري، وأوضح أنه شاهد إعلانات عن الوحدات السكنية شركة "مكسيم" وبادر بالحجز، وقال "عايش حوالي 25 سنة في الغربة، زي أي شاب مصري حوشت قرشين، وفي زيارة لمصر شاهدت مجموعة إعلانات عن وحدات في الساحل الشمالي من الشركة دي، كانوا عاملين عروض مغرية ووعود رائعة لكن كل دا كذب، لما الشركة رفضت تسلمنا في الموعد المحدد بعد 7 سنين".



تفاصيل واقعة النصب علي المتضررين

 

وأشار الدكتور جمال خلال لقائه في البث المباشر مع “مصر تايمز” ة "وعلي حسب وصف الدكتور قائلا كان عاملين حلم و بوعود رائعة .

 

فيما أن أوضحت الدكتورة "منى" ثاني ضحايا الشركة تفاصيل ما سبق، وأشارت أنها أقامت خارج مصر فترة طويلة، وفكرت في الاستثمار العقاري وتعاملت مع شركة "مكسيم" للتطوير العقاري، قائلة "كنت بحاول أحل الأزمة مع الشركة عن طريق الحلول الودية، لكن مين يجيب حقوقنا وخسارة 5 مليار جنيه".

 

واستكمل أحد الضحايا، أنه قرر حجز وحدة سكنية في الشركة واستلم العقد وبه بنود، كما شاهد إعلانات كثيرة عن وجود مشروع في موقع مثالي في أحد القرى السياحية، مضيفًا "متوقعتش لحظة يكون دا نصب، لقيت ناس كتير محترمة في الشركة بس للاسف خسرت تحويشة عمري".

 

واختتم "جمال" حديثه بقول "من المفترض يكون في حلول من الشركة خاصة أني لا امتلك تراخيص وصاحب الشركة استحوذ على المال فقط، والهدف من السعي هو البحث عن حقوق الناس الشقيانة من سنين".