الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إدارة الصيدلة فى زيارة مفاجأة لمستشفى الأطفال التخصصي بأبوحمص

السبت 27/مايو/2023 - 10:07 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

شنت ادارة الصيدلية بمديرية الصحة بالبحيرة  جولة مفاجأة على مستشفى الاطفال التخصصى بأبو حمص.

 

ويأتي ذلك بناءً على تعليمات الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحه بالبحيره ، وتوجيهات الدكتور  حموده الجزار وكيل المديرية ، بتكثيف المرور الميداني.

 

حيث قام مساء اليوم  فريق من الإدارة العامة للصيدلة ، برئاسة الدكتورة سهام الكحكي مدير الإدارة العامة للصيدلة بالمديرية ، يرافقها الدكتورة نانسي الشريف مدير ادارة التموين الدوائي ، والدكتورة مروه عباس عضو التفتيش الصيدلى بالمديرية ، والدكتورة ياسمين بليغ عضو التفتيش الصيدلى بإدارة أبو حمص الصحية ، بالمرور على مستشفى الأطفال التخصصي بأبوحمص.

وذلك فى حضور كل من الدكتور محمد غزلان مدير المستشفى ، والدكتورعثمان الديب الصيدلى الأول بالمستشفى .

وذلك لمراجعة كافة الأمور الصيدلانية بالمستشفى ، والوقوف على مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى ، ومتابعة مدى الإنضباط الإداري للصيادلة .

واثناء المرور قاموا بالتأكد من توافر جميع الأدوية والمستلزمات بالصيدليات ، وبمراجعة الإجراءات والخطوات المتبعة للطلب من هيئة الشراء الموحد ،وكذلك الإجراءات للشراء من السلفة ، والتأكد بمدى الإلتزام بالتعليمات.

 

وأثناء المرور أكدت  على تنفيذ كافة تعليمات  الدكتور وكيل الوزارة ، بعدم وجود أى أصناف ناقصة بالمستشفى ، وأن المديرية لا تتوانى فى توفير جميع الأدوية والمستلزمات التى يحتاجها المرضى.

 

وفى نهاية المرور تم الإجتماع بجميع الصيادله فى قاعة الإجتماعات بالمستشفى ، وتم تدريبهم على الدورة المستندية وكيفية التسجيل بدفاتر العهده ، هذا بالإضافه إلى الإشتراطات المخزنية وكيفية عمل أوامر الإمداد من على هيئة الشراء الموحد .