الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

حفلات المصريين في موسم الرياض ترفع شعار "أزمات لا تنتهي".. ومحمد فؤاد أخر الضحايا

السبت 27/مايو/2023 - 04:11 م
محمد فؤاد
محمد فؤاد

أصبحت مشاركة نجوم الفن في مصر بحفلات موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية مثار جدل بين عشاق الغناء في ظل ردود الأفعال المصاحبة لحفلاتهم، والتي دائماً ما تثير غضب قطاع عريض من الشعب المصري وعلى رأسهم الفنان محمد فؤاد

 

حفلات المصريين في موسم الرياض ترفع شعار "أزمات لا تنتهي".. ومحمد فؤاد أخر الضحايا

 

 

تعرض الفنان محمد فؤاد لانتقادات واسعة على مدار اليومين الماضيين، بعد التصريحات التي أدلى بها خلال مشاركته في أحد الحفلات الغنائية بمدينة "جدة"، حيث قال محمد فؤاد: "حلم أننا نغني لـ أعظم ناس على وجه الأرض السعودية ساكنة جوه قلب كل الوطن العربي الشعب السعودي اللي علمنا يعني إيه أخلاق وكرم  وبحبكم من كل قلبي والله ممكن أبطل الغناء بعد الاستقبال ده".

 

كما قال محمد فؤاد أثناء الحفل: "أنا بشكر الجمهور السعودي كله والقيادة السعودية والملهم الشاب اللي هيغير وجه الحياة الأمير محمد بن سلمان واحنا كلنا في ضهره الوطن العربي محتاج لكل الأيادي الشريفة مصر والسعودية فيها قادة بتحب وطنها".

 

 

"النفاق ميوصلش لكده".. إبراهيم المنيسي يفتح النار على محمد فؤاد

 

شن الإعلامي إبراهيم المنيسي هجوماً عنيفاً على الفنان محمد فؤاد بسبب التصريحات التي أدلى بها على هامش إحياء حفلة غنائية بمدينة "جدة" السعودية.

 

وقال إبراهيم المنيسي عبر تدوينة بحسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "عبروا عن تقديركم للملكة العربية السعودية كيفما شئتم .. لكن تقول أننا كمصريين تعلمنا الأخلاق منهم مليون لا ..أنتم كده محتاجين تتربوا من جديد وتعرفوا قيمة بلدكم وإن النفاق ميوصلش أبداً لكده".

 

نجيب ساويرس يهاجم عمرو أديب: اللي ملوش خير في بلده ملوش خير في حد

 

أبدى رجل الأعمال نجيب ساويرس إنزعاجه من تصريحات الإعلامي عمرو أديب التي أدلى بها مساء أمس، والتي زعم خلالها وجود حملات لمهاجمة الفنانين المصريين، خلال تواجدهم في حفلات موسم الرياض في المملكة العربية السعودية.

 

وكتب نجيب ساويرس عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، "كلامك مش في محله الولاء الأول لبلدك بغض النظر عن مصالحك … خانه التوفيق"، مضيفاً، "مصر أم الدنيا ولو مرضت أو تعبت تظل أم الدنيا واللي ملوش خير في بلده ملوش خير في أي حاجة!! مع احترامي للمملكة وكل التطور اللي بيحصل فيها".
 

وكان عمرو أديب تحدث على حملة الانتقادات التي تعرض لها الفنان محمد فؤاد قائلاً، "أنا ملاحظ إن الفنانين لما بيروحوا يغنوا في السعودية لازم يتقطعوا حتت.. ولما بيروحوا يغنوا في دبي أو الكويت أو حتى في تركيا مفيش حاجة بتحصل.. يا ترى مين اللي بيعمل كده وليه؟".

 

 

هجوم واسع على الفنانة أصالة في مصر بعد تصريحاتها في السعودية
 

من ناحية أخرى، سادت حالة من الجدل والغضب بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بسبب تصريحات للمطربة أصالة خصت فيها السعودية دون غيرها بالفضل في مسيرتها الفنية .

 

كانت الفنانة السوورية أصالة نشرت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلة:"بشكر وطني الحنون وطني الحاضن وطني الأمان وطني الداعم وطني الغالي السعودية وكلي امتنان وفخر بقيادة وطني العظيم".

 

وتابعت "بشكركم كلكم الأغلبية المحبة والأقلية المُنتقدة لأنني لولا هذا وذاك ما حققت اللي حققته"، وهو ما أثار موجة عارمة من الغضب بين الجمهور".

 

حرصت أصالة التعليق على الهجوم الذي لحقها بعد نشر منشورها خلال تصريحات تلفزيونية: “تعلمت من المصريين الامتنان، وما حدث في السعودية كان تعبيرا عن الامتنان لهذا البلد الذي قدمت على أرضه حفلة رائعة.. أنا آسفة ويجب توجيه الاعتذار لكل إنسان مصري، جرحته تصريحاتي".

 

 

 

لم يسلم عمر كمال من الانتقادات، بعدما ارتكب خطأ خلال مشاركاته في إحدى حفلات موسم الرياض، وقام بعدها بالاعتذار داخل نقابة المهن الموسيقية، حيث غير عمر كمال كلمات أغنيته في حفله بالسعودية من "خمور وحشيش" لـ "تمور وحليب"

 

علق عمر كمال قائلا: "كلمات لايقة على البلد الطاهرة اللي واقفين على أرضها"، ليعلق أحد المتابعين وقتها: "الأراضي المصرية طاهرة زي السعودية ياعمر".

 

هاني شاكر في مرمى الانتقادات لغنائه بعد مطربي المهرجانات

 

رغم هجوم الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين السابق على مطربي المهرجانات الذين قدموا حفلات غنائية مؤخرا بموسم الرياض بالسعودية تحت رعاية هيئة الترفيه للمستشار تركي آل الشيخ، إلا أنه أحيا بنفسه مؤخرا حفلا غنائيا كبيرا على مسرح الفنان السعودي محمد عبده بالرياض وشاركه الحفل كل من المطرب محمد محسن والمطربة مي فاروق تحت قيادة المايسترو أمير عبد المجيد .

 

وتعرض هاني شاكر لسيل من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب قبوله إحياء حفل غنائي بالرياض بعد هجومه على فناني المهرجانات وموسم الرياض الذي احتفى بهم، وعدم وجود نجوم الغناء الكبار فيه .