الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أوكلاند سيتي يتأهل لبطولة كأس العالم للأندية 2023 في السعودية

السبت 27/مايو/2023 - 01:52 م
مصر تايمز

توج فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطلا لدوري أبطال أوقيانوسيا 2023، ليضمن التأهل رسميا إلى بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها نهاية العام الحالي في المملكة العربية السعودية.

 

أوكلاند سيتي يتأهل لبطولة كأس العالم للأندية 2023 في السعودية

 

وحقق أوكلاند سيتي لقبه المفضل بعد فوزه على نظيره سوفا، القادم من جزر فيجي، بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية صباح يوم السبت، على ملعب "فريش ووتر" في جزيرة إيفاتي.

 

لم يسبق لأي فريق أن شارك أكثر من أوكلاند سيتي في البطولة العالمية، فيما سيخوض النسخة الحادية عشرة له في المونديال المقرر في ديسمبر في المملكة العربية السعودية.

 

وفيما أقر مدرّبه الإسباني ألبرت رييرا انه سيكون مرّة جديداً الأقلّ حظوظاً، أضاف "نحن لسنا محترفين، هؤلاء الشبان موظفون، يعملون كل يوم وبعدها ينتقلون إلى خوض التمارين في كل يوم"، متابعاً، "نطالبهم بالكثير، يعتقد أناس أننا محترفون لكن الأمر ليس كذلك، الشيء الوحيد الذي بمقدورنا القيام به هو التطوّر والهام الآخرين".

 

وأصبح أوكلاند سيتي ثاني فريق يحجز بطاقته للمونديال، بعد أوراوا ريد دايموندز الياباني عن قارة آسيا، اثر تجريده الهلال السعودي من اللقب.

 

ويشارك أوكلاند سيتي في مونديال الأندية للمرة الـ11 في تاريخه، وهو رقم قياسي في تاريخ البطولة، وينتظر مراسم القرعة بعد اكتمال عقد المتأهلين إلى البطولة، للتعرف على منافسه.

 

وخاض أوكلاند سيتي منافسات النسخة الماضية من مونديال الأندية، لكنه ودع مبكرا بعد الخسارة في المباراة الافتتاحية بثلاثية دون رد أمام الأهلي المصري.