الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يواجه دوان السنغالي في نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة السلة اليوم

السبت 27/مايو/2023 - 10:24 ص
مصر تايمز

يخوض الفريق الأول لكرة السلة "رجال" بالنادي الأهلي مباراة مهمة اليوم السبت، عندما يلتقي نظيره فريق دوان السنغالي في نهائي بطولة إفريقيا للأندية BAL3 التي تقام في رواندا.

 

الأهلي يواجه دوان السنغالي في نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة السلة اليوم

 

من المقرر أن تنطلق المباراة في السابعة مساء اليوم وتقام على صالة "كيجالي أرينا"، وتمثل أهمية كبيرة للجهاز الفني واللاعبين.

 

ويعقد الإسباني أوجستي بوش المدير الفني محاضرة للاعبين قبل انطلاق عمليات الإحماء لمراجعة خطة اللعب والمهام الموكلة بكل لاعب للظهور بشكل مميز وتحقيق الفوز والحصول على اللقب، وتأهل رجال سلة الأهلي للنهائي بعد الفوز على فريق استاد مالي في مباراة نصف النهائي، بنتيجة 78-73.

 

خطوة واحدة تفصل الأهلي عن تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة السلة "بال" 2023، عندما يواجه دوان السنغالي في العاصمة الرواندية "كيجالي"، وبلغ الفريق الأحمر المباراة النهائية بعد انتصار عصيب على استاد مالي بنتيجة 78-73.

 

الأهلي يفوز على طلائع الجيش بهدفين نظيفين في الدوري المصري

 

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على طلائع الجيش بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد الكلية الحربية، والمؤجلة من الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

 

قدم الأهلي مباراة قوية وحماسية خاصة في الشوط الثاني، بعدما نجح محمد مجدي أفشة في فك الشفرات الدفاعية لفريق طلائع الجيش بالهدف الأول من تسديدة صاروخية، وأضاف عمرو السولية الهدف الثاني من ضربة جزاء، بهذا الفوز يرتفع رضيد الأهلي إلى النقطة 59 محلقًا بمفرده على قمة الترتيب.


انطلقت المباراة قوية وحماسية وسعى الأهلي إلى فرض سيطرته والضغط على المنافس بطول الملعب، مع شن الهجمات السريعة لهز الشباك مبكرًا، معتمدًا على تحركات وسط الملعب وسرعة التحول من الدفاع للهجوم المباغت.

 

مع الدقيقة 9 مرر عمرو السولية الكرة من لمسة واحدة إلى أحمد عبد القادر داخل منطقة جزاء الطلائع، ولكن محمد سمير مدافع الجيش تدخل وأنقذ الكرة إلى ركلة ركنية، قبل أن يستحوذ عليها عبد القادر وينفرد بالمرمى.

 

واصل الأهلي تفوقه في نصف الملعب، ومع الدقيقة 13 توغل عمرو السولية داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة إلى محمد شريف، لكن محمد فتح الله مدافع الطلائع وضع قدمه في طريق الكرة إلى ركلة ركنية قبل أن تصل لمحمد شريف.

 

في المقابل حاول طلائع الجيش مباغتة الأهلي بتسديدات من خارج منطقة الجزاء ومناوشات هجومية من العمق والأطراف، لكنها لم ترق إلى مرحلة الخطورة وتحطمت سريعًا على صخرة خط الدفاع ومن خلفها الحارس مصطفى شوبير.

 

في الدقيقة 40 وبعد فاصل من التمريرات القصيرة يتسلم أحمد عبد القادر الكرة ويمرر الكرة طويلة في عمق منطقة الجزاء، لكن محمد شعبان حارس الطلائع كان الأقرب إلى الكرة من محمد شريف.

 

مع نهاية الشوط الأول منح الحكم محمود البنا البطاقة الصفراء إلى أحمد قندوسي من الأهلي وعلي حمدي من طلائع الجيش قبل أن يطلق صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين بدون أهداف.


مع الثواني الأولى من بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 46 يخطئ محمد شعبان حارس طلائع الجيش في التمرير، لتصل الكرة إلى عمرو السولية فمرر سريعًا إلى محمد مجدي أفشة الذي تقدم حتى وسط ملعب المنافس وسدد صاروخًا سكن الشباك، ليتقدم الأهلي بالهدف الأول.

 

في الدقيقة 58 ومن تمريرة طويلة من حارس طلائع الجيش في اتجاه إسلام محارب يخرج مصطفى شوبير من مرماه لينقذ الكرة برأسه، لكن قدم محارب المرتفعة جاءت في وجه شوبير ليسقط على الأرض لتلقي العلاج، وينال لاعب طلائع الجيش البطاقة الصفراء للخشونة.

 

في الدقيقة 69 يجري الأهلي التغيير الأول بخروج أحمد قندوسي ومشاركة طاهر محمد طاهر. واصل الأهلي محاولاته الهجومية لتسجيل الهدف الثاني، وكذلك سعى الجيش للضغط بقوة لإدراك التعادل، وينقذ أليو ديانج هجمة خطرة للمنافس قبل أن يطلق الحكم صافرته لتسلل لاعب طلائع الجيش.

 

في الدقيقة 80 يجري الأهلي ثلاثة تغييرات دفعة واحدة بمشاركة محمود كهربا ورامي ربيعة وأحمد نبيل كوكا بدلًا من محمد شريف وياسر إبراهيم وأليو ديانج.

 

في الدقيقة 87 أهدر الأهلي فرصة هدف محقق، عندما وصلت إلى طاهر محمد طاهر فتقدم ومرر إلى أفشة داخل منطقة الجزاء، فسدد مباشرة، لكن الحارس يتصدى وتتهيأ الكرة إلى كهربا فسدد هو الآخر لكن الكرة ارتدت من القائم إلى يد لاعب طلائع الجيش محمد سمير، بعد واقعة لمسة اليد يستدعي حكم الفيديو الحكم محمود البنا لمشاهدة لمسة اليد ويحتسب ركلة جزاء صحيحة للأهلي، ويشهر البطاقة الحمراء للاعب الطلائع محمد سمير.


في الدقيقة 90 يتصدى عمرو السولية لركلة الجزاء ويسدد الكرة على يمين الحارس محمد شعبان، مسجلًا الهدف الثاني. وبعدها يطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلي 2-0.