الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل صحة البحيرة يعتمد كشوف بيانات المرشحين للدراسات العليا من العاملين بالقطاع الطبي

الجمعة 26/مايو/2023 - 12:05 م
مصر تايمز

قام الدكتور هاني جمعية وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بإعتماد كشوف بيانات المرشحين للدراسات العليا من العاملين بالقطاع الطبي بالمحافظة ، وذلك وإرسالها للإدارة العامة للمنح والبعثات بوزارة الصحة المصرية ، لاستكمال إجراءات إيفاد المرشحين للجامعات المصرية للدراسات العليا والتي تشمل درجة ( الدبلوم - الماجستير - الدكتوراه.

وكيل صحة البحيرة  يعتمد كشوف بيانات المرشحين للدراسات العليا من العاملين بالقطاع الطبي 

 

وقد تم التقديم للترشح خلال الفترة من 10 أبريل  2023 حتى 21 مايو 2023 تحت إشراف الدكتور أحمد قطري مدير إدارة التدريب بالمديرية ، تنفيذ فريق البعثات بمقر مركز التدريب .
وتجاوز عدد المتقدمين للترشيح الوزاري 440 من أعضاء القطاع الصحي بينهم 182 طبيب بشري جميع التخصصات تشمل التخصصات الملحة  و147 طبيب أسنان في سابقة لم تحدث من قبل وتشمل جميع تخصصات أمراض الفم والأسنان ، و 20صيدلي ، و2 علاج طبيعي،  و 58من أخصائي التمريض .
كما تقدم عدد 37 طبيب لدراسة درجة الدكتوراه .

 

المنظومة الصحية داخل محافظة البحيرة

و أعرب وكيل الوزارة  عن سعادته بزيادة الأعداد من الدارسين للدرجات العلمية المختلفة ، بأهمية الاستثمار في العنصر البشري داخل المنظومة عن طريق التعليم والتطوير المهني المستمر ، مما يعني مزيد من التطور والرقي في المنظومة الصحية داخل محافظة البحيرة .

وأكد وكيل الوزارة على اهتمام  فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالارتقاء بمنظومة التعليم الطبي المهني بما ينعكس على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى ، وبيّن سيادته أن الجمهورية الجديدة ستُبنى بأيدي وسواعد أبناء مصر المخلصين ، الذين يتسلحون بالعلم والمهارة ، وحث الدارسين على الاستفادة لأقصى درجة من هذه الفرصة المميزة للدراسة ، وتمنى التوفيق للجميع .

ومن جانبه أكد الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية أن مديرية الصحة بالبحيرة تحرص كل الحرص على تقديم كل الدعم للتدريب والتعليم الطبي لجميع التخصصات بأحدث الوسائل العلمية، وتبادل الخبرات والمهارات العملية والعلمية للإرتقاء بمستوى الطبيب المصري، وكافة التخصصات ، ومساعدة الجميع للحصول على الدراسات العليا، لرفع كفاءة الأداء لمواكبة التطور في الخدمة الصحية، وتكوين كوادر طبية قادرة علي تقديم أفضل خدمة طبية للمريض المصري .