الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

لأول مرة ..مساجد مصر تصلي على النبي في توقيت واحد عقب صلاة الجمعة

الجمعة 26/مايو/2023 - 11:17 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 خصصت وزارة الأوقاف، 5 دقائق بعد خطبة الجمعة اليوم ، للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في جميع مساجد مصر في وقت واحد تتوالى.

لأول مرة ..مساجد مصر تصلي على النبي في توقيت واحد عقب صلاة الجمعة 


وحددت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة عن :فضائل الصلاة والسلام على النبي "صلى الله عليه وسلم".


كيفية الصلاة على النبي

 

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ، عَنِ الطُّفَيْلِ بْنِ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ، عَنْ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ، قَالَ: قُلْتُ: «يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي أُكْثِرُ الصَّلاةَ عَلَيْكَ، فَكَمْ أَجْعَلُ لَكَ مِنْ صَلاتِي؟ قَالَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ: "مَا شِئْتَ". قُلْتُ: الرُّبُعَ. قَالَ: "مَا شِئْتَ، وَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ". قُلْتُ: الثُّلُثَ. قَالَ: "مَا شِئْتَ، وَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ". قُلْتُ: النِّصْفَ. قَالَ: "مَا شِئْتَ، وَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ". قُلْتُ: الثُّلُثَيْنِ. قَالَ: "مَا شِئْتَ، وَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ". قُلْتُ: أَجْعَلُ صَلاتِي كُلَّهَا. قَالَ: "تُكْفَى هَمَّكَ، وَيُغْفَرُ ذَنْبُكَ".

مفتي الديار الهندية على خطى مصر في الصلاة على النبي اليوم عقب صلاة الجمعة دعما وتأييدا للمبادرة المصرية

 

أعلن أبوبكر أحمد مفتي الديار الهندية ورئيس جمعية علماء أهل السنة بالهند ومؤسّس جامعة مركز الثقافة الإسلامية، التأييد لفضل الاجتماع  للصلاة والسلام على سيدنا رسول الله "صلى الله عليه وسلم" اليوم الجمعة، وإعلان هذه الصلاة بالصيغة الإبراهيمية عقب صلاة الجمعة في المساجد.

 

وقال أبو بكر أحمد، في بيان أصدره اليوم:  إنه يؤيد هذه المبادرة  وسيعقد مجلس الصلاة على النبي "صلى الله عليه وسلم" عقب صلاة الجمعة في جامع الفتوح الذي يعدّ من أكبر مساجد الهند ، قائلا: إن للصلاة على النبي "صلى الله عليه وسلم" فضائل جمة جاء بها القرآن والسنة وأجمع عليها الصحابة والتابعون ومن بعدهم من السلف والخلف فلا يخالفها إلا من في قلوبهم ران وضعف في إيمانهم. 

 

وأشاد  مفتي الديار الهندية بدعوة وزارة الأوقاف المصرية إلى الصلاة على النبي "صلى الله عليه وسلم" عقب صلاة الجمعة وأضاف قائلا: إن مثل هذا القرار من الوزارة إن دلّ على شيء فإنما يدل على مدى حبهم للنبي "صلى الله عليه وسلم" وعلى تمسكهم بنهج السلف الصالحين الذين علّمونا هذا الدين الحنيف على ما هو عليه، فجزاهم الله خير الجزاء على هذه المبادرة المحمودة.