الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هل يسير محمد صلاح على خطى ساديو ماني

الأربعاء 24/مايو/2023 - 08:12 م
صلاح وماني
صلاح وماني

زاد الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول من الغموض بشأن مستقبله مع الفريق الإنجليزي، في ظل اهتمام فرق أوروبا بخدماته.

هل يسير محمد صلاح على خطى ساديو ماني

 

وذلك بعدما فقد الريدز آماله في المشاركة بدوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد 2023-2024، وبات من المتوقع بأن يشارك في بطولة الدوري الأوروبي، بعدما استمر في المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ولم تكن بداية هذا الموسم مثالية لصلاح أو لليفربول بشكل عام، فتلقى الريدز خسائر متعددة، وفشل "الفرعون المصري" في التسجيل بالعديد من المباريات ليصبح عرضة للكثير من الانتقادات.

 

بمرور الوقت تحسنت الأمور كثيرًا لصلاح، وعاد مجددًا ليصبح هداف ليفربول، فيما بدأت كتيبة كلوب في التعافي تدريجيًا.

 

وعلى الرغم من معاناة المفرعون المصري رفقة فريق ليفربول في بداية الموسم، إلأ أنه قاد "الريدز"، وحقق عددًا من الأرقام القياسية، أبرزها: الهدّاف التاريخي للنادي في المسابقة وأول لاعب يسجل في 9 مباريات متتالية على أرض الفريق، وبات بحوزته أكثر من 100 هدف على ملعب أنفيلد، إضافة إلى تقدمه على سلم ترتيب هدّافي النادي تاريخيًا.

 

ساهم النجم المصري في إحراز 30 هدفا، إذ سجل 19 وقدم 11 تمريرة حاسمة هذا الموسم 2022-2023.

 

وظهرت تقارير صحفية تشير بأن مسألة مغادرة محمد صلاح لصفوف النادي باتت أقرب من أي وقت مضى، وأصبح من المتوقع أن يرحل الدولي المصري عن صفوف الفريق خلال الميركاتو الصيفي المقبل، وخاصة في ظل وجود عروض قوية من قبل أندية كبيرة في أوروبا.

 

ووفقًا للتقارير الإعلامية، فإن باريس سان جيرمان قد قدم عرض رسمي إلى ليفربول للحصول على خدمات محمد صلاح، وذلك مقابل مبلغ مالي يصل لنحو 75 مليون يورو.

 

وأوضحت التقارير، بأن "صلاح" بالفعل بات يرغب في الرحيل وخوض تجربة جديدة بعيدًا عن ليفربول، وخاصة في ظل عدم تأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم الجاري، ورغبته في ان يستمر بتحطيم الأرقام القياسية على مستوى الشامبونزليج كأكثر لاعب عربي وأفريقي مشاركة وتسجيلًا للأهداف.

 

وكان ساديو ماني قد رحل عن استاد أنفيلد، وترك خلفه مسيرة جميلة، رفعت لها الجماهير القبعة، لكنه ترك أسئلة كثيرة أيضا، تخص النجم المصري محمد صلاح.

 

رحيل ماني سيؤثر على شكل الفريق، كما سيؤثر على دور صلاح في الملعب، كما أه سيغير من "ديناميكية" الإدارة في التعامل مع صلاح، خارج الملعب.   

 

من الناحية التكتيكية، يمثل رحيل ماني عن ليفربول تغييرا بالنسبة لمحمد صلاح، الذي كان "يتشارك" مع النجم السنغالي الفرص الهجومية خلال المباريات.

 

نزعة ماني الهجومية وبحثه عن الأهداف، شكلت أحيانا "مشكلة" بالنسبة لصلاح، الذي اضطر لمشاركة الفرص مع النجم السنغالي، لكنه كان وضعا مناسبا للفريق، لأن تكثيف الهجوم ن الجهتين يعني زيادة الأهداف.

 

وانتشرت تقارير كثيرة خلال فترة لعب ماني مع ليفربول، بأن هناك خلافا بينه وبين صلاح، بسبب رغبة الاثنين بالبروز والنجومية، هذا الأمر برز في بعض اللقطات، التي أظهر فيها كلاهما استياء من أنانية الآخر، خلال المباريات.