الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تفاصيل رحيل بسيوني وصالح عن تدريب الأخضر الليبي (خاص)

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 10:45 م
أحمد صالح
أحمد صالح

كشف أحمد صالح المدرب العام في الجهاز الفني السابق لفريق الأخضر الليبي بقيادة عبدالحميد بسيوني، أسباب رحيلهم عن قيادة الفريق الفنية.

 


وقال أحمد صالح عبر تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "انتهى تعاقدنا مع الفريق الليبي، ويتبقى للفريق مباراتين فقط ولكن لم يتم تحديد موعدهم، لذلك طلبنا بالرحيل عن قيادة الفريق".

 

نكشف تفاصيل رحيل بسيوني وصالح عن تدريب الأخضر الليبي (خاص)

عبدالحميد بسيوني 


وتابع: "إدارة الفريق الليبي تعاملت معانا بشكل محترم للغاية، وتحدثت مع عبدالحميد بسيوني من أجل التجديد ولكننا فضلنا الاكتفاء بهذه الفترة ونتمنى لهم التوفيق".


وكتب الصفحة الرسمية لنادي الأخضر الليبي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «عبدالحميد بسيوني، رحلة كانت قصيرة، لكنّها ستبقى عالقة في ذاكرتنا، شكرًا لك على كلّ شيء».

 

ويحتل فريق الأخضر المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الليبي برصيد 22 نقطة قبل جولتين من نهاية دور المجموعات ليفقد فرصة التأهل لدور تحديد البطل بالدوري الليبي. 


وكان عبد الحميد بسيوني، قد أُعلن توليه مهمة تدريب فريق الأخضر الليبي في 5 مارس الماضي. 


ويُقام الدوري الليبي بنظام المجموعتين بواقع 10 أندية في كل مجموعة يخوض كل نادِ 18 مباراة قبل أن يتأهل أول ثلاثة عن كل مجموعة لمرحلة تحديد البطل التي تُشارك فيها 6 أندية.

 

ونجح عبد الحميد بسيوني خلال مسيرته التدريبية، في تسجيل أول بطولة في تاريخه، حينما قاد طلائع الجيش للتتويج بكأس السوبر المحلي في 21 سبتمبر 2021، على حساب الأهلي البطل التاريخي للمسابقة.

 

كما نجح طلائع الجيش في الفوز على الأهلي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي دون أهداف، في مباراة كأس السوبر المصري 2020.


 

بالإضافة إلى جانب تحقيق عبد الحميد بسيوني 4 بطولات لكأس العالم العسكرية، وبطولتي إفريقيا وحصل على لقب هداف كأس العالم العسكرية 2001