الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الحلم الأوروبي يشعل الدوري الإيطالي.. وصراع الهروب من شبح الهبوط

الخميس 18/مايو/2023 - 03:39 م
نابولي ويوفنتوس
نابولي ويوفنتوس

الدوري الإيطالي .. بعد حسم فريق نابولي للقب الدوري الإيطالي، أصبح الصراع حاليا مقتصراً على المراكز المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا بجانب الصراع على تفادي الهبوط  لدوري الدرجة الثانية. 


الدوري الإيطالي .. وتوج نابولي بلقب الكالشيو للمرة الثالثة في تاريخه والأولى له منذ 33 عاما،الخميس الماضي بعد التعادل امام أودينيزي، بهدف لكل فريق بملعب "فريولى"، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من عمر بطولة الدوري الإيطالي للموسم الجاري.


الدوري الإيطالي .. ويتصدر نابولي جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 83 نقطة ويحل يوفنتوس في مركز الوصيف برصيد 69 نقطة ثم إنتر ميلان في المركز الثالث برصيد 66 نقطة بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو صاحب المركز الرابع. 

 

الحلم الأوروبي يشعل منافسة الدوري الإيطالي.. وصراع الهروب من شبح الهبوط


الدوري الإيطالي .. ويأتي ميلان في المركز الخامس برصيد 61 نقطة، الذي يبتعد بفارق نقطتين فقط عن روما صاحب المركز السادس و3 نقاط عن أتالانتا صاحب المركز السابع. 


الدوري الإيطالي .. ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإيطالي لدوري الأبطال، ويشارك صاحب المركز الخامس في الدوري الأوروبي، وصاحب المركز السادس في دوري المؤتمر الأوروبي، بينما يهبط أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة لدوري الدرجة الثانية. 


وستكون الأضواء مسلطة على المواجهة القوية التي تجمع نابولي البطل بضيفه إنتر ميلان يوم الأحد، تزامنا مع مواجهة لاتسيو أمام مضيفه أودينيزي، ويلتقي ميلان يوم السبت ضيفه سامبدوريا الذي هبط رسميا للدرجة الثانية، فيما يلعب روما يوم الإثنين أمام ضيفه ساليرنيتانا، وفي اليوم ذاته يلتقي يوفنتوس مضيفه إمبولي. 


ويحتاج يوفنتوس للفوز على إمبولي لضمان المشاركة في النسخة المقبلة لدوري الأبطال بصرف النظر عن نتائجه أو نتائج منافسيه في الجولات المتبقية من الموسم، وقد يضطر إنتر ميلان ولاتسيو للانتظار حتى الجولة التالية لحسم بطاقة المشاركة القارية في الوقت الذي قد يرتضي فيه ميلان بالمشاركة في الدوري الأوروبي، لكن عليه أولا أن يحسم صراعه الشرس مع روما وأتالانتا خلال الأمتار الأخيرة من الموسم. 


ورغم خسارة لقب الدوري الإيطالي لصالح نابولي، لايزال بإمكان إنتر ميلان أن ينهي الموسم بشكل استثنائي، حيث يواجه فيورنتينا يوم الأربعاء المقبل في نهائي كأس إيطاليا، ثم يلاقي مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا في العاشر من حزيران/يونيو المقبل. 


ثم تشهد الجولات الأخيرة من موسم الدوري الإيطالي صراعا شرسا في قاع جدول الترتيب، خاصة بين فرق فيرونا وسبيزيا وليتشي، حيث هبط سامبدوريا رسميا لدوري الدرجة الثانية بتذيله جدول الترتيب برصيد 18 نقطة، واقترب كريمونيزي من اللحاق به باحتلاله المركز الثاني من القاع برصيد 24 نقطة، لكن فيرونا صاحب المركز الثالث من القاع لايزال يتشبث بآمال البقاء. 


ويمتلك فيرونا 30 نقطة، ويتأخر بفارق الأهداف فقط عن سبيزيا صاحب المركز السابع عشر وبفارق نقطتين عن ليتشي صاحب المركز السادس عشر. 


ويلتقي ليتشي مع سبيزيا في مواجهة حاسمة يوم الأحد، وقبلها بـ24 ساعة يخوض فيرونا مواجهة صعبة للغاية على ملعب أتالانتا، فيما يلعب كريمونيزي مع ضيفه بولونيا يوم السبت أيضا. 

 

ترتيب الدوري الايطالي قبل المباريات المقبلة

 

1- نابولي، 83 نقطة.
2- يوفنتوس، 69 نقطة.
3- إنتر ميلان، 66 نقطة.
4- لاتسيو، 65 نقطة.
5- ميلان، 61 نقطة.
6- روما، 59 نقطة.
7- أتالانتا، 58 نقطة.
8- فيورنتينا، 49 نقطة.
9- مونزا، 49 نقطة.
10- تورينو، 49 نقطة.
11- بولونيا، 47 نقطة.
12- أودينيزي، 46 نقطة.
13- ساسولو، 44 نقطة.
14- إمبولي، 39 نقطة.
15- ساليزنيتانا، 38 نقطة.
16- ليتشي، 32 نقطة.
17- سيبزيا، 30 نقطة.
18- هيلاس فيرونا، 30 نقطة.
19- كريمونيسي، 24 نقطة.
20- سامبدوريا، 18 نقطة.