الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مترو الأنفاق: الخط الثالث يعمل غدا للواحدة صباحا استعدادا لمباراة الأهلى والترجى

الخميس 18/مايو/2023 - 11:32 ص
مصر تايمز

أكدت الشركة الفرنسية المشغلة للخط الثالث لمترو الأنفاق، أنه ستم زيادة عدد ساعات عمل مترو الأنفاق، ليعمل للواحدة صباحا، وكذلك زيادة عدد القطارات وذلك بالتزامن مع اقامة مبارة الأهلى والترجى التونسى غدا الجمعة.

 

مترو الأنفاق: الخط الثالث يعمل غدا للواحدة صباحا استعدادا لمباراة الأهلى والترجى



وقالت الشركة الفرنسية المشغلة للخط الثالث للمترو: جاهزون باستعدادات خاصة لمباراة يوم الجمعة بين الأهلي المصري والترجي التونسي، والفرق بين القطارات هيقل لـ 5 دقائق ونصف و هيزيد عدد القطارات عشان توصلوا بسرعة.



وأكدت الشركة أن محطات المترو ستعمل حتى الواحدة صباحا بعد منتصف الليل، علما بأن المباراة ستقام الساعة 10 مساء، كما نبهت شركة إدارة المترو، على مشجعي الدرجة الثالثة النزول في محطة أرض المعارض، وعلى مشجعي الدرجة الثانية النزول في محطة الاستاد، لتنظيم وتسهيل دخول المشجعين.



ويعتبر الخط الثالث للمترو أول شريان عرضى للربط بين شرق وغرب القاهرة الكبرى حيث يمتد بطول 41.2 كم ويشتمل على عدد 34 محطة (21 نفقي – 2 سطحي – 11 علوى) وقد تم الإنتهاء من تنفيذ وتشغيل ثلاث مراحل منه بطول حوالى 24 كم (الأولى " العتبة – العباسية " بطول 4.4 كم بعدد (5) محطات نفقية - الثانية "العباسية – هارون " بطول 7.7 كم وعدد (4) محطات نفقية - الرابعة بطول 11.5 كم وعدد 10 محطات "4 نفقية + 6 علوية") وجاري تنفيذ المرحلة الثالثة.



والخط الثالث للمترو هو حلقة الوصل بين جميع مكونات شبكة النقل السككى بالجر الكهربائي (شبكة مترو الأنفاق – خطى المونوريل – القطار الكهربائي الخفيف) حيث يتبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الأول فى محطة ناصر ومع الخط الثاني في محطتى العتبة وجامعة القاهرة ومع القطار الكهربائي الخفيف في محطة عدلي منصور المركزية.

 

بيرسي تاو يدخل قائمة اهتمامات أندية هولندا بعد تألقه مع الأهلى
 

 

دخل بيرسي تاو نجم منتخب جنوب إفريقيا والفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، دائرة اهتمامات نادي أوتريخت الهولندي تمهيداً للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعد المستويات الرائعة التي ظهر عليها مع النادي الأهلي مؤخراً.

 

وذكرت شبكة "FARPost" الجنوب إفريقية، ان هناك رغبة من قبل نادي أوتريخت المنافس في الدوري الهولندي لضم اللاعب من الأهلي، موضحاً أن هناك مفاوضات قد جرت بين مسئولي أوتريخت ووكلاء تاو، لمعرفة إذا كان اللاعب يرغب في الانتقال إليهم أم لا، لكن العقبة هي أن الأهلي لا يرغب في التخلي عن اللاعب وسعيد بأداءه، من خلال أحد المصادر المقربة من اللاعب للشبكة.

 

شوبير: علي معلول يرتدي شارة قيادة الأهلي أمام الترجي التونسي

 

أعلن الإعلامي أحمد شوبير، أن علي معلول نجم منتخب تونس سيرتدي شارة قيادة النادي الأهلي للمرة الأولى في تاريخه منذ انضمامه للقلعة الحمراء، وذلك في مباراة الترجي التونسي المحدد لها غداً الجمعة بـ"ستاد القاهرة"، في "إياب" نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
 

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية، "علي معلول غالبًا أو بشكل مؤكد سيرتدي شارة قيادة الأهلي، لأول مرة في تاريخه خلال مباراة الأهلي أمام الترجي التونسي، حال غياب محمد هاني".

 

وأضاف أحمد شوبير، "علي معلول قدم مستويات غير عادية للنادي الأهلي  وكانت صفقة رخيصة من الصفاقسي التونسي وقتها كانت الصفقة غالية وعلي معلول تمنه فيه وأعلى لاعيب بياخد فلوس في النادي الأهلي".


 

وتابع أحمد شوبير، "علي معلول قدم للنادي الأهلي على مدار 7 سنوات الكثير والكثير ويعد أبرز الصفقات الناجحة للنادي الأهلي"، مضيفاً: "علي معلول مكانه في القلوب احترام وأداء وأهداف مؤثرة مع النادي الأهلي".