الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم الأربعاء 17-5..قمة أوروبية بين ريال مدريد ومانشستر سيتي..بيراميدز ينافس راية بكأس مصر..البنك الأهلي ضد الإسماعيلي للهروب من قاع الدوري المصري ثلاث مواجهات في الدوري التركي

الأربعاء 17/مايو/2023 - 12:54 م
ريال مدريد ومانشستر
ريال مدريد ومانشستر سيتي

خريطة مباريات اليوم الأربعاء ..يقام اليوم الأربعاء الموافق 17 من مايو مواجهات نارية في العديد من البطولات على مستوى ملاعب العالم، وعلى رأس مباريات اليوم قمة نارية تجمع بين ناديا ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وعلى المستوي المحلي يقام اليوم مباريات في بطولتي الدوري وكأس مصر، حيث يتحدى البنك الأهلي نظيره الإسماعيلي للهروب من قاع الدوري المصري، وبيراميدز يلاقي راية فريق الدرجة الثالثة في دور الـ 16 من مسابقة كأس مصر، إلى جانب مباراتين في الكنفدرالية الإفريقية، وثلاث مواجهات في الدوري التركي.

 

 

قمة نارية بين ريال مدريد ضد مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا
 

يستضيف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره ريال مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء، في الساعة العاشرة مساءً على ملعب "الاتحاد" معقل السيتي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وشهدت قائمة ريال مدريد تواجد الفرنسي إدواردو كامافينجا، بعد شكوك حول مشاركته بسبب الإصابته أمام خيتافي، فيما عاد البرازيلي إيدير ميليتاو بعد غيابه في مباراة الذهاب بسبب الإيقاف، والثنائي داني سيبايوس وفيرلاند ميندي بعد تعافيهما من الإصابة.


 

وجاءت قائمة ريال مدريد كالاتي: حراسة المرمى: تيبو كورتوا – أندريه لونين – لويس لوبيز، خط الدفاع: داني كارفاخال – إيدير ميليتاو – ديفيد ألابا – جيسوس فاييخو – ناتشو فيرنانديز – ألفارو أودريازولا – أنطونيو روديجر – فيرلاند ميندي، خط الوسط: توني كروس – لوكا مودريتش – إدواردو كامافينجا – فيديريكو فالفيردي – أوريلين تشواميني – داني سيبايوس، خط الهجوم: إيدين هازارد – كريم بنزيما – ماركو أسينسيو – فينيسيوس جونيور – رودريجو جوس – ماريانو دياز.

 

ويعول مانشستر سيتي على عاملي الأرض والجمهور للثأر من ريال مدريد، الذي أوقف مسيرته القوية في دوري الأبطال الموسم الماضي في نفس الدور، وحرمه من بلوغ نهائي النسخة الماضية الذي أقيم بالعاصمة الفرنسية "باريس".


 

ويحتاج مان سيتي إلى فوز صغير من أجل ضمان التأهل، والأمر نفسه بالنسبة لـ"الملكي"، الذي فقد لقب الدوري الإسباني لفائدة غريمه التقليدي برشلونة.

 

ويدخل مانشستر سيتي  مباراة اليوم منتشياً بنتائجه الإيجابية واقترابه من حسم لقب الدوري الإنجليزي بعد تعثره منافسه المباشر آرسنال أمام برايتون بثلاثية، حيث يحتاج مان سيتي لتحقيق الفوز في مباراة واحدة لحصد اللقب المحلي رسمياً.

 

وكان ريال مدريد قد تقدم في مباراة الذهاب عن طريق الساحر البرازيلي جونيور فينيسيوس في الدقيقة 36، قبل أن يعادل الرسام البلجيكي كيفن دي بروين النتيجة لفريق مانشستر سيتي في الدقيقة 67 من عمر المباراة.

 

 

البنك الأهلي ضد الإسماعيلي للهروب من قاع الدوري المصري

 

يواجه فريق البنك الأهلي نظيره الإسماعيلى على استاد القاهرة الدولى، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة الثامنة مساءً، ضمن منافسات الجولة الثامن والعشرين من بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.
 

 

ويتواجد فريق الإسماعيلي في المركز الرابع عشر من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 29 نقطة، بعدما خاض 26 مباراة حقق الفوز في 6 لقاءات، وتعادل في 11 مواجهة، وتلقى الهزيمة في 9 مباريات، وسجل الدراويش 26 هدف واستقبلوا 30 هدف.

 

بينما يحتل فريق البنك الأهلي المركز السادس عشر برصيد 25 نقطة، جمعهما بعدما لعب 27 مباراة، فاز في 5 لقاءات، وتعادل في 10 وسقط في 12 مواجهة ، وسجل لاعبيه 27 هدف فيما استقبل 35 هدف.


 

ويدخل فريق الإسماعيلي مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعدما حقق الفوز على الزمالك بنتيجة 2-1، ي المباراة التي أقيمت السبت الماضي ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز على ستاد الإسماعيلية.

 

وجاءت قائمة البنك الأهلي علي النحو التالي: حراسة المرمي: محمد أبو جبل، احمد صبحي، خط الدفاع: أحمد ياسين، سعيدو سيمبوري، أمير مدحت، عاصم صلاح، اسحاقو يعقوبو ، خط الوسط: محمد فتحي، محمود سيد، إسلام  جابر، محمد هلال، حمدي علاء، أحمد ياسر، أحمد سعيد، موسي دياوارا، محمود قاعود، محمد بسيوني، خط الهجوم: كريم  بامبو، أسامة فيصل، باسم مرسي، وتشهد القائمة غياب كل من،محمود الزنفلي و أسامة ابراهيم للإصابة ومحمود الجزار للإيقاف.

 

 

بيراميدز يواجه فريق الدرجة الثالثة في كأس مصر
 

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز تحت قيادة البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق لمواجهة نظيره راية اليوم الأربعاء، في الساعة الخامسة من مساءً، على استاد الدفاع الجوى، ضمن منافسات دور الـ 32 من عمر بطولة كأس مصر.

 

ويعتبر فريق راية أحد أندية الدرجة الثالث ويسعى السماوي لتخطية اليوم وحجز مقعد في دور الـ 16 من بطولة كأس مصر .

 

ويحتل بيراميدز المركز المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 49 نقطة، بعدما خاض 25 مباراة، حقق الفوز في 14 لقاء، وتعادل في 7 مباريات وتلقى الهزيمة في 4 مواجهات، وسجل لاعبي الفريق السماوي 38 هدف بينما استقبل 17 هدف.
 

وجاءت قائمة بيراميدز ضد راية كالتالي: حراسة المرمى: أحمد الشناوي، أحمد دعدور، يوسف نادر، خط الدفاع: علي جبر، أحمد سامي، محمد الشيبي، محمد حمدي، كريم حافظ، أحمد فتحي، خط الوسط: أحمد توفيق، بلاتي توريه، رمضان صبحي، مصطفى فتحي، محمد صادق، هشام محمد - وليد الكرتي، إبراهيم عادل، محمود صابر، خط الهجوم: فخر الدين بن يوسف، فخري لاكاي، دودو الجباس.

 

مباراتين في بطولة الكنفدرالية الإفريقية

 

 

-مارمو جالانتس ضد يانج افريكانز

يواجه فريق مارمو جالانتس نظيره يانج افريكانز، اليوم الأربعاء في الساعة السابعة مساءً ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الكنفدرالية الإفريقية.

 

-اتحاد العاصمة ضد اسيك ميموزا

يتحدي فريق اتحاد العاصمة منافسة فريق اسيك ميموزا في الساعة العاشرة مساءً، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من مسابقة  كأس الكنفدرالية الإفريقية.

 

 

ثلاث مواجهات في الدوري التركي

 

-إسطنبول باشاك شهير ضد عمراني سبور

يواجه فريق سطنبول باشاك شهير غريمه عمراني سبور، في الساعة الخامسة عصراً ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثون.

 

-فاتح قرا جمرك ضد أضنة ديمرسبور

يتحدى فريق فاتح قرا جمرك نظيره أضنة ديمرسبور،  في الساعة الثامنة مساءً ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثون.

 

-أنقرة غوجو ضد أنطاليا سبور

يصطدم فريق أنقرة غوجو مع نظيره أنطاليا سبور،  في الساعة الثامنة مساءً ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثون.