السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تعرف على ندى أكرم مصممة الأزياء شبيهة الراحلة ميرنا المهندس

السبت 12/ديسمبر/2020 - 12:42 ص
ميرنا المهندس وندي
ميرنا المهندس وندي أكرم

أثارت مصممة الأزياء ندى أكرم، جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بعد ظهورها في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 42، للشبه الكبير بينها وبين الفنانة الراحلة ميرنا المهندس.

حياة الراحلة ميرنا المهندس:

ميرنا المهندس ولدت في الثالث من مايو 1976، أسمها الحقيقي ميرنا عبدالفتاح محمد رجب، وأكتشفها الكاتب والمخرج حسين حلمي المهندس ولُقبت بـ"المهندس" نسبة له، بدأت بدخول العمل الفني في الإعلانات منذ أن كانت بسن صغيرة.

وظهرت بعمر الطفولة في عدد من الأعمال التلفزيونية في فترة الثمانينيات، شاركت بعدها في العديد من الأعمال التليفزيونية أبرزها تقديمها لدور "ليلى" في الجزء الأول من المسلسل التليفزيوني الكوميدي "ساكن قصادي" عام 1995.

ولعبت دور البطولة للمرة الأولي في فيلم الأكاديمية عام 2009، و وقفت عن العمل الفني وأعلنت اعتزالها بعد اشتداد حدة المرض عليها أصيبت بسرطان القولون منذ أن كانت بعمر الرابعة عشر، عانت منه لفترة طويلة وانتهى صراعها مع المرض بوفاتها يوم الأربعاء 5 أغسطس 2015 عقب إجراء عملية جراحية بالمركز الطبي العالمي.

ندي أكرم شبيهة الراحلة ميرنا المهندس:

وأول ما يمكن ملاحظته في تصاميم المصممة المصرية ندى أكرم، هو اختلافها وتفرّدها، فمنذ أن قررت إنشاء علامتها الخاصة للأزياء عام 2010، وهي تقابل بحفاوة بالغة في مصر، من السيدات الراغبات في ستايل مختلف يعبّر عن شخصيتهن وحاضرهن، بعيداً عن تقليدية التصاميم المكررة والمقتبسة.

أزياؤها ذات سمة خاصة ومتميزة، تصاميم عصرية منطلقة، لكنها تستوحي التراث الشرقي الأصيل، لتجذب عدداً كبيراً من السيدات والشابات الباحثات عن التفرّد والحرية.

درست ندى التسويق الدولي في الجامعة الكندية، ثم حصلت على دبلوم في الأزياء عام 2009، برزت موهبتها منذ الصغر بسبب حبها لتفصيل فساتين صغيرة لعرائس باربي الخاصة بها، بعد أن علمتها جدتها الخياطة اليدوية وهي لا تزال في سن الخامسة، من هنا بدأ شغفها بكل ما له علاقة بالأزياء وعالمها.

وصممت لعدد من النجمات مثل ياسمين رئيس ومي عزالدين، وكانت قد عبرت عن إحترامها لجرأة إطلالات الفنانة رانيا يوسف خاصة في المهرجانات.