الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تواصل فعاليات أفواج البرنامج الرئاسي أهل مصر لأبناء المحافظات الحدودية بشرم الشيخ

الإثنين 15/مايو/2023 - 01:57 م
مصر تايمز

نظمت ادارة الشباب بمديرية الشباب والرياضة ، فعاليات اليوم بمحاضرة عن الأمن القومي بقصر ثقافة شرم الشيخ حيث عرف  الأمن القومي على أنه قدرة البلد أو الدولة على حماية مواردها وأراضيها ومصالحها من كافة التهديدات الخارجيّة والداخليّة. لكن ونتيجة العولمة، طرأت العديد من التحولات حول مفهوم الأمن، ومن أبرز هذه التحولات (القوّة)، لأنها لم تعد مرتبطةً بالعامل العسكري، وإنما تخطته إلى التعليم والتكنولوجيا والسياسة واعتماد المعلومات والنمو الاقتصادي و استكمل اليوم بجوله حرة هوليوود شرم الشيخ .د،وزياره متحف شرم الشيخ .

تهتم وزارة الشباب والرياضة  برحلات أهل مصر لترسيخ التواصل المستمر مع المحافظات الحدودية وتنفيذ رحلات ومعسكرات تثقيفية وترفيهية لأهم المعالم السياحية التاريخية.

كما تكمن أهمية تلك الرحلات في زيادة الوعي والانتماء لدى أبناء الوطن وتكفل تحقيق الأهداف المرجوة منها تنمية روح الأخوة والتعاون والصداقة من خلال اللقاءات، ورحلات أهل مصر.
   
يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، وتوجيهات محمد فتحي توفيق وكيل الوزاره ، ومتابعة أحمد عبد العزيز وكيل المديرية.