الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الكرة يكشف عدد الجماهير في مباراة الأهلي ضد الترجي التونسي

الأحد 14/مايو/2023 - 03:49 م
مصر تايمز

تلقى اتحاد الكرة والنادي الأهلي إخطاراً بالموافقة على حضور 10 آلاف مشجع لمباراة الأهلي ضد الترجي التونسي والمقرر إقامتها الجمعة المقبل، على استاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

 

اتحاد الكرة يكشف عدد الجماهير في مباراة الأهلي ضد الترجي التونسي

 

ووافقت الجهات الأمنية على حضور 10 آلاف مشجع لمباراة الأهلي ضد الترجي التونسي على استاد القاهرة الدولي، وتم إخطار النادي الأهلي بذلك، على أن يتم طرح التذاكر الخاصة بالمباراة خلال الأيام المقبلة.

 

شوبير يحذر لاعبي الأهلي ويوجه رسالة للجماهير قبل مباراة الترجي

 

حسم الإعلامي أحمد شوبير الجدل حول إمكانية الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك في بطولة كأس العالم للأندية 2025 حال تتويج النادي الأهلي أو الوداد المغربي بلقب النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.
 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية، "صفحات كثيرة ربطت أن الأهلي لو فاز ببطولة إفريقيا هذا العام سيمنح الزمالك فرصة اللعب في مونديال الأندية 2025، طبعًا ده أملنا أن يكون لدينا فريقان من مصر يتواجدان في مونديال الأندية، لأن الفيفا كان قرر أن هذه النسخة سيشارك فيها 32 فريق، منهم أربع مقاعد للأندية الأفريقية الفائزة من 2020 إلى 2024".

 

أضاف أحمد شوبير:" الأهلي والوداد ضمنا أول مقعدين بصفتهما بطلي نسخة 2021، 2022، يتبقى بطل نسخة 2023 و 2024، لو فريق منهم توج بأكثر من نسخة الأهلي عنده فرصة كبيرة والوداد عنده فرصة أيضًا".
 

تابع: "الفيفا لا يترك شيئًا للصدفة، وأوضح أن يتم الرجوع للتصنيف التراكمي في آخر 5 سنين في مشاركاتها ببطولات الأندية الأفريقية، دوري أبطال وكونفدرالية".

 

أوضح: "الأهلي حاليًا في صدارة التصنيف بـ 78 نقطة، الوداد 71 نقطة، الترجي 58 نقطة، الرجاء المغربي 54 نقطة، نهضة بركان 54 نقطة، صن داونز 46 نقطة ثم مازيمبي والزمالك ولكل منهما 43 نقطة ده قبل انطلاق البطولتين بتوع النسخة الحالية، مع نهاية بطولات 2022"، مشيراً إلى أن هذه الأرقام يتم حسابها بناء على نظام رقمي معين، يتم ضرب عدد النقاط حسب مركز الفريق في البطولة وتضرب في معيار السنة".
 

واصل أحمد شوبير تصريحاته قائلاً: "البطل في دوري الأبطال يأخذ 6 نقاط، والوصيف 5، في الكونفدرالية البطل يأخذ 5 والوصيف 4 وهكذا، إللي افترض هذا الكلام على أن الزمالك وصيف بطولة 2020، حتى لو افترضنا أن الفيفا سيغير لائحته ويأخذ وصيف للأسف لن يكون الزمالك، سيكون كايزر تشيفز، لأنه أعلى من الزمالك ووصل لنهائي دوري الأبطال،  لو الأهلي أو الوداد أخذ بطولة دوري الأبطال، سيفتح الطريق إما للترجي أو صن داونز أو الرجاء وهذا سيعتمد على تحديث نقاط كل فريق وعلى نتائج البطولة المقبلة".

 

وأشاد الإعلامي أحمد شوبير، بالمستوى الفني الذي يقدمه النادي الأهلي تحت قيادة مارسيل كولر في الفترة الماضية، قائلاً، "الهزيمة من صن داونز كانت نقطة تحول، حيث عاد الفريق الأحمر بقوة بعد هذه المواجهة".

 

وأضاف: "الأهلي أيضاً أصبح يؤدي بكل قوة دفاعيا ونفس الأمر هجومياً مع مارسيل كولر، كما عاد محمد الشناوي للتألق بشكل مميز بعد الانتقادات التي تعرض لها في وقت سابق".
 

واختتم: "أحذر بشدة من التهاون في المواجهة القادمة أمام الترجي التونسي خلال جولة الإياب، كما أطالب جماهير الأهلي بالحضور بكثافة وعدم تنفيذ مطالب البعض لمقاطعة اللقاء".

 

وأوضح:"هو انت اهلاوي بجد؟ بتهزروا ولا بتتكلموا بجد؟ الادارة عاملة الي عليها ومموتة نفسها، الادارة هتشتغل على المنافسين ولا انت هتبقى المنافس؟".

 

وأكمل شوبير:"اللي مش عاوز يروح ميروحش، لكن متصنفش نفسك أهلاوي وتبين نفسك انك حامي الحمى، الإدارة شغالة والأمور اللي مضايقة الناس بتتحل، انت وصلت انك تبقى كامل العدد في مبارياتك الإفريقية في استاد القاهرة، وفي نهائي الكأس أخدت نص سعة استاد القاهرة، بعد 50 الف زقة للأمام، بتعمل دعوات للمقاطعة؟ هذه دعوات ضالة ومضللة، دي مش دعوات غاضبة".

 

وأضاف: "انا كلامي صريح ومش هغير كلامي مهما حصل، انا قدامي نص خطوة واكون في نهائي افريقيا للمرة الرابعة على التوالي، تيجي انت تقولي دعوات مقاطعة؟، ومتروحش لو عاوز ولك مطلق الحرية، لكن متجبرش غيرك ميروحش المباراة، بتلعبوا على ذهن الشباب الصغير بيتأثروا بأي كلمة، عارف ان في حالة زعل وحزن بس كل الأمور هتتحل، لكن الفريق ماله؟، أنا متاكد ان هذه الدعوات لن تلقى أي قبول، ولو لقت هيبقى قبول غير مؤثر في الحضور".