الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

المجلس القومي للمرأة يشارك فى المؤتمر السنوي للعلوم السياسية بالجامعة الأمريكية

السبت 13/مايو/2023 - 05:28 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شاركت السفيرة مني عمر عضوة المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة العلاقات الخارجية بالنيابة عن الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس صباح اليوم فى فعاليات المؤتمر السنوي للعلوم السياسية بالجامعة الأمريكية في مصر   الذي عقد تحت عنوان "القوة والتواصل والإنقطاع: الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بين التحديث والتحول الديمقراطى والحفاظ علي الذات" والذي ينظمه قسم العلوم السياسية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة .

وقد دارت المناقشات حول سياسات تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 


و أكدت السفيرة مني عمر علي أن قضية تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين تعد قضية هامه،، مشيرة الى وجود صورة مغلوطة عن وجود تمييز بين الرجل والمرأة في إفريقيا، مؤكدة أن  المرأة قد وصلت إلي العديد من المناصب  القيادية في افريقيا، وأنها خلال مسيرتها المهنية لم تشعر ابدا بوجود تمييز أو عدم مساواة بين الجنسين،، وأن تولى المناصب يكون مبني علي الكفاءة والتأهل له.

 

وقد استعرضت  السفيرة مني عمر المكتسبات التى حصلت عليها المرأة المصرية  خلال الثماني  سنوات الماضية ،.
وجهود المجلس  القومي للمرأة وانجازاته  في مجال تمكين المرأة والوصول اليها من خلال فروعه المنتشرة  فى مختلف  محافظات مصر.


واشارت السفيرة منى عمر أيضا  إلي دور  الدراما المصرية في مناقشة  العديد من قضايا المرأة المصرية في المجتمع مثل مسلسل تحت الوصاية  وحضرة العمدة الذان عرضا الكثير من مشكلات المرأة.