الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية التونسية في نصف نهائي دوي أبطال افريقيا

الجمعة 12/مايو/2023 - 12:53 م
الأهلي
الأهلي

تتجه الانظار حول دقات الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، من أجل مشاهدة احداث مباراة الأهلي والترجي التونسي، اليوم الجمعة، في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا على ملعب رادس.

 

ويرغب المارد الاحمر إلى تحقيق الفوز على حساب الفريق التونسي، وطالب السويسرى مارسيل كولرالمدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى، اللاعبين بالحفاظ على شباك المارد الأحمر "نظيفة"، دون أهتزاز الشباك أحد أهم مقومات الصعود لنهائى البطولة.

 

بينما الترجي يسعى الى إنهاء المباراة علي ارضة بنتيجة ايجابية على حساب الاهلي، ووضع قدم في المباراة النهائية؛ قبل مباراة الاياب المقرر لها في القاهرة.

 

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية التونسية في نصف نهائي دوي أبطال افريقيا

 

والتقى الاهلي مع  الاندية التونسية في 4 مناسبات من قبل في الدور نصف النهائي انطلقت في عام 2001 امام الترجي وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، قبل أن تنتهي مواجهة الإياب بهدف لمثله، وسجل هدف المارد الأحمر سيد عبد الحفيظ.

 

وحقق الأهلي الفوز على الترجي بهدفين لهدف بتوقيع محمد فضل وأحمد فتحي بالقاهرة، وحقق الفريق التونسي الانتصار على ملعبه بهدف إينرامو الشهير والذي أثار المزيد من الجدل بسبب استلام الكرة بيده.

 

وفي نسخة 2017 واجه الأهلي نظيره النجم الساحلي، وتفوق الأخير بالذهاب بهدفين لهدف، قبل أن يحرز المارد الأحمر سداسية في ملعب برج العرب بالعودة وسجل الأهداف كل من وليد أزارو "هاتريك" ورامي ربيعة وعلي معلول بالإضافة لهدف عكسي.

 

ثم يتجدد اللقاء في نسخة 2021، كان الموعد المميز مع التفوق الأهلاوي برباعية نظيفة في مجموع لقائي الذهاب والإياب، بواقع هدف دون رد في تونس، وثلاثية في ملعب السلام.

 

ومن المقرر أن يغيب عن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لاعبين من العيار الثقيل في صفوفه وهم كريم فؤاد، أكرم توفيق، رامي ربيعة، يغيب كلًا منهما بسبب الإصابة. 
كما يغيب أيمن أشرف، برونو سافيو، شادي حسين، رأفت خليل، كريم الديبس، حمزة علاء، عبد الرحمن رشدان، حيث تم استبعادهم لأسباب فنية.

 

و من المتوقع أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لا يجري تغيرات جذرية أمام الترجي، بعدما ثبت بعض اللاعبين في مراكزهم خلال الفترة القليلة الماضية.

 

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي مباراة الترجي بالتشكيل التالي: 
في حراسة المرمى: محمد الشناوي. 
و خط الدفاع: علي معلول، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، محمد هاني. 
خط الوسط: حمدي فتحي، إليو ديانج، مروان عطية. 
خط الهجوم: حسين الشحات، محمود كهربا، بيرسي تاو.