الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميلان يعلن انتهاء موسم نجم الفريق بسبب الإصابة أمام الإنتر

الخميس 11/مايو/2023 - 06:16 م
ميلان
ميلان

أعلن نادي ميلان الإيطالي، عن انتهاء موسم النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر، لاعب وسط الفريق بسب الإصابة.

ميلان يعلن انتهاء موسم نجم الفريق بسبب الإصابة أمام الإنتر

 

وقال ميلان، في بيان رسمي، إن اللاعب الجزائري تعرض لإصابة قوية في الركبة أمام الإنتر ضمن منافسات ذهاب دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا وسيغيب حتى نهاية الموسم.

 

كما أكدت تقارير صحفية إيطالية، أن اللاعب سيخضع لعملية جراحية بعد إصابته في الركبة وسيغيب على إثرها لمدة 4 أشهر عن الملاعب.

 

الإنتر يفوز على ميلان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
 

ميلان ضد الانتر.. فاز فريق إنتر ميلان على نظيره ميلان بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء على ملعب "سان سيرو" في العاشرة مساء اليوم الأربعاء، في "ذهاب" الدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 


وسجل الهدف الأول إدين دجيكو في الدقيقة (8)  وأضاف هنريك مخيتريان الهدف الثاني في الدقيقة (11) من زمن الشوط الأول.

 

وجاء تشكيل ميلان كالتالي: في حراسة المرمى: مايك ماينيان، في الدفاع: ثيو هيرنانديز- فيكايو توموري- سيمون كاير- دافيدي كالابريا، في الوسط الدفاعي: رادي كرونيتش- ساندرو تونالي، في الوسط الهجومي: براهيم دياز- إسماعيل بن ناصر- أليكسيس سايليمايكرس، في الهجوم: أوليفييه جيرو.

 

 

بينما جاء تشكيل إنتر ميلان كالتالي: في حراسة المرمى: أندري أونانا، في الدفاع: أليساندرو باستوني- فرانشيسكو أتشيربي- ماتيو دارميان، في الوسط: فيديريكو ديماركو- هنريك مخيتاريان- هاكان تشالهان أوجلو- نيكولو باريلا- دينزيل دومفريز، في الهجوم: إدين دجيكو- لاوتارو مارتينيز.


 

ويترقب ناديا ميلان ضد الإنتر مواجهتين مليئتين بالألوان والضوضاء والدراما في إحدى أبرز عواصم كرة القدم في القارة العجوز، مع الفصل الأول من المواجهة على ملعب "سان سيرو"، قبل الثاني في 16 من الشهر الحالي إياباً على ملعب "جوزيبي مياتزا"، للحصول على فرصة رفع حصيلة المدينة الإيطالية من الكؤوس الأوروبية إلى 22.


 

ميلان ضد الإنتر.. غاب ميلان والإنتر عن ساحة الأبرز أوروبياً، بخلاف طرفي المربع الذهبي الآخرين: ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب 14 مرة في رقم قياسي، ومانشستر سيتي الإنجليزي المتألق في السنوات الأخيرة بفضل مدربه الإسباني جوسيب جوارديولا، إلا أن مباراة اليوم ستكون فريدة من نوعها من حيث الأجواء، وكونها تقام في أحد أكثر ملاعب كرة القدم إثارة.

 

ميلان ضد الانتر.. ويمني ميلان والإنتر النفس الفوز والعبور إلى نهائي إسطنبول 10 يونيو المقبل، وفاز الإنتر على غريمه ميلان في آخر مواجهتين بين الفريقين، كانت الأولى في كأس السوبر الإيطالي على الأراضي السعودية، وانتهت بثلاثية نظيفة لرجال إنزاجي على حساب ستيفاني بيولي ولاعبيه، والثانية كانت في الدوري الإيطالي حيث أكد الإنتر تفوقه هذا الموسم على جاره بهدف الأرجنتيني  لاوتارو مارتينيز.


 

ويرفع ميلان شعار "الثأر" يوم الأربعاء حين يلتقي إنتر ميلان، وكذا تأكيد تفوقه الأوروبي في البطولة التي فاز بها 7 مرات، في حين يطمح الإنتر إلى وضع قدم في نهائي الأبطال الغائب عنه منذ 2010.


 

وكان الانتر قد أنهى دور المجموعات في وصافة المجموعة الثالثة خلف بايرن ميونخ الذي فاز في جميع مواجهاته، وأطاح في طريقه نحو نصف النهائي بفريقين برتغاليين هما بورتو في ثمن النهائي وبنفيكا في ربع النهائي.

 

ميلان ضد الانتر.. وحل ميلان وصيفاً لمجموعته الخامسة أيضاً وراء تشيلسي، وتخلص في طريقه نحو نصف النهائي من توتنهام في ثمن النهائي، ثم نابولي بطل الدوري الإيطالي "الكالتشيو" في ربع النهائي، وتعرض ميلان إلى ضربة موجعة قبل مباراة القمة، إثر إصابة نجمه المهاجم البرتغالي رافائيل لياو أمام لاتسيو وخروجه مبكراً من المباراة.


 

ميلان ضد الانتر.. وكان إنتر ميلان آخر فريق إيطالي يتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 2010، بينما يرجع آخر نجاح حققته الفرق الإيطالية في الدوري الأوروبي لعام 1999 عندما فاز بارما بالبطولة التي كانت تسمى وقتها كأس الاتحاد الأوروبي.

 

وفاز روما بأول نسخة من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي العام الماضي، والآن يوجد مع يوفنتوس في الدور قبل النهائي للدوري الأوروبي بينما يوجد فيورنتينا في الدور قبل النهائي لـ"دوري المؤتمر الأوروبي".

 

هذا يعطي إيطاليا الفرصة للتتويج بالبطولات الأوروبية الثلاث للمرة الأولى منذ عام 1990 عندما فاز ميلان بلقب "كأس الأندية الأوروبية البطلة" (دوري أبطال أوروبا)، وفاز يوفنتوس على فيورنتينا في نهائي إيطالي بـكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي) وفاز سمبدوريا بمسابقة كأس الكؤوس الأوروبية.