الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الترجي التونسي يتلقى صدمة جديدة قبل مواجهة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

السبت 06/مايو/2023 - 11:06 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة لفريق الترجي

تلقى الفريق الكروي الأول بنادي الترجي التونسي صدمة جديدة، قبل مواجهة النادي الأهلي السبت المقبل بملعب "رادس"، في "ذهاب" الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

الترجي التونسي يتلقى صدمة جديدة قبل مواجهة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

 

وكشفت تقارير تونسية، عن تعرض المدافع هاني عمامو، لاعب فريق الترجي التونسي، للإصابة في الركبة، ومن ثم انتهاء موسمه مع الفريق، وفقًا لما جرى الكشف عنه بعد الفحص الطبي للاعب.

 

وينضم بذلك عمامو، لقائمة غيابات الترجي التونسي في مواجهة الأهلي، والتي تضم: حمدو الهوني، ورياض بن عياد، وغيلان الشعلالي، بسبب الإصابة.

 

الترجي التونسي يستأنف ضد عقوبات الكاف قبل مواجهة الأهلي
 

 

أعلن رئيس اللجنة القانونية في الترجي التونسي رياض التويني، اليوم السبت، إن اللجنة ستتقدم باستئناف ضد عقوبات الاتحاد الأفريقي "كاف"، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" الإخبارية.

 

وقررت لجنة الانضباط بـ"كاف" حرمان الترجي التونسي من جماهيره في أربع مباريات بعد أحداث الشغب التي وقعت خلال مباراة شبيبة القبائل الجزائري في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا السبت الماضي.

 

وتسببت اشتباكات بين مشجعي الترجي التونسي والأمن في تأجيل بداية الشوط الثاني لحوالي 40 دقيقة، قبل أن يتعادل صاحب الأرض 1-1 مع شبيبة القبائل ويتأهل لقبل النهائي بتفوقه 2-1 في مجموع المباراتين ويصبح على موعد مع الأهلي المصري.


ووصف التويني هذه القرارات بالقاسية للغاية واعتبر أن لجنة الانضباط في الكاف اتخذت أقصى العقوبات وأضافت إليها عقوبات تكميلية.


وأوضح إن العقوبات تركزت على الأحداث وآثارها وتستند إلى مبدأ التناسب، وأشار إلى أنه لم تسجل أي إصابة في صفوف اللاعبين أو الحكام أو المراقبين أو حتى الجماهير.

 

وتابع أن الأحداث إلى شهدها لقاء الترجي التونسي وشبيبة القبايل خطيرة وغير مقبولة ولكن العقوبات قاسية مقارنة بتداعيات ما حدث على أرض الواقع وبما حدث في لقاءات أخرى على غرار مباراة الرجاء البيضاوي والأهلي في الدور ذاته هذا الموسم.


وأكد رئيس اللجنة القانونية لنادي الترجي التونسي أن اللجنة ستسعى قدر الإمكان لتخفيف العقوبات لكن من المستحيل رفعها بالكامل.

 

الكاف يحرم الترجي من جمهوره قبل مواجهة الأهلي
 

 

فرضت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عقوبات صارمة على الترجي التونسي؛ بسبب أحداث الشغب التي شهدتها مباراة شبيبة القبائل الجزائري، في ربع نهائي دوري الأبطال.

 

كانت المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي في رادس، قد شهدت تأخر انطلاق شوطها الثاني قرابة 40 دقيقة؛ بسبب إلقاء جماهير الفريق، النار من المدرج الجنوبي، ورد الأمن بإطلاق غاز مسيل للدموع، وجاءت العقوبات كالتالي:

 

- اللعب من دون حضور الجمهور 4 مباريات مقبلة، والتي يكون فيها الترجي مضيفًا؛ بسبب التجاوزات التي شهدها اللقاء الذي جمعه بشبيبة القبائل الجزائري.

- تأجيل تنفيذ القرار في حدود مقابلتين فقط، على ألا ينسب للترجي أي تجاوز تأديبي خلال 12 شهرًا، وفي صورة أي تجاوز أو إخلال خلال هذه المدة، فسيقع حرمانه، وبصفة آلية من المشاركة في مسابقة دوري الأبطال، وتطبيق العقوبة المؤجلة.

- فرض غرامة مالية على الترجي قدرها 300 ألف دولار أمريكي