الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بديل الزمالك جاهز.. موافقة فريقين على خوض مباراة السوبر المصري ضد الأهلي

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 03:14 م
مصر تايمز

انسحاب الزمالك.. شهدت الساعات الأخيرة موافقة فريقين على خوض مباراة السوبر أمام النادي الاهلي المقرر لها الجمعة المقبلة بأبو ظبي بالإمارات ، بعد اعتذار نادي الزمالك عن المشاركة .

 

بديل الزمالك جاهز.. موافقة فريقين على خوض مباراة السوبر المصري ضد الأهلي

 


وكشف مصدر مسئول بشركة "بريزنتيشن سبورت" أن الشركة الراعية لـ اتحاد الكرة، قادرة على إنهاء كافة الترتيبات والإجراءات لأى من الناديين الموافقين على لعب السوبر المصري ، على أن يتم  الإعلان خلال ساعات، وإنهاء الترتيبات الخاصة بالسفر حال وصول إخطار من الاتحاد المصرى بالفريق البديل لنادى الزمالك.

 

 

شوبير: الأهلي قد يواجه طلائع الجيش أو فيوتشر في السوبر المصري
 

 

أعلن الإعلامي أحمد شوبير، أن اتحاد الكرة يعتزم مخاطبة ناديا طلائع الجيش وفيوتشر لمواجهة الأهلي في كأس السوبر المصري، حال إعتذار ناديا الزمالك وبيراميدز عن خوض المباراة.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم الثلاثاء، "حال انسحاب الزمالك وعدم تدخل صوت العقل، سوف يكون هناك محاولات مع بيراميدز لخوض المواجهة، وحال رفض الفريق السماوي سوف يلعب اللقاء طلائع الجيش، وحال رفضه سوف يلعب فيوتشر خامس الدوري".

 

وتنص لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم كأس السوبر المصري على الآتي: تقام بطولة كاس السوبر المصري بين الفريق بطل الدوري المصري والفريق بطل كاس مصر، وفى حالة فوز نفس الفريق ببطولتي الدوري والكاس عن الموسم ذاته، تقام المباراة بين بطل الدوري ووصيف الكاس، وفى حالة اعتذار وصيف الكاس عن خوض المباراة لأى سبب من الاسباب، تقام المباراة بين بطل الدوري ووصيف الدوري ثم بالترتيب في حالة الاعتذار.

 

وبهذه اللائحة يشارك فريق طلائع الجيش فى بطولة كأس السوبر المصري فى حال عدم مشاركة بيراميدز أيضا، علي اعتباره صاحب المركز الرابع ثم ياتي بعده نادي فيوتشر الذي احتل المركز الخامس في ترتيب الدوري العام الماضي.

 

عمرو الحديدي: الأهلي الأقرب للفوز بالسوبر.. وكولر يمتلك وفرة كبيرة في اللاعبين المميزين

 

أكد عمرو الحديدي نجم النادي الأهلي السابق، أن مسئولي القلعة الحمراء استوعب الأزمات المثارة حاليًا ضد الفريق رغم نشوة الانتصار على الرجاء المغربي والصعود لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال في تصريحات تلفزيونية: "النادي الأهلي حاليا لا يركز سوى في الاستعداد لمباراة السوبر بغض النظر عن قرارات لجنة التظلمات أو أي أزمات آخرى، والأهلي لن ينسحب من البطولة، وتم بيع جميع التذاكر لجماهير الفريق الموجودة في الإمارات".


 

وأضاف: "من حق كهربا خوض لقاء السوبر، والأهلي يبحث عن المنافسة بقوة على التتويج بالألقاب، ولذلك سوف يشارك بشكل طبيعي".

 

وأكمل: "من وجهة نظري أن النادي الأهلي الاقرب للفوز بالسوبر، وكولر يدرس المباريات بشكل جيد للغاية، ويستعد للمنافسين بجدية، وأعلم امكانيات لاعبي الأهلي جيدا والفريق حاليا في قمة مستواه".

 

وواصل: "المباراة مهمة للنادي الأهلي، والفوز بها هام للغاية قبل لقاء الترجي التونسي، والمكسب يجلب مكسب، وكذلك ستكون المواجهة هامة لتجهيز اللاعبين قبل الموقعة القارية في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا".


 

وتابع: "الأهلي يعيش في حالة استقرار جيدة، ومعظم اللاعبين جاهزين، وهناك بدائل في الفريق على نفس مستوى الأساسيين، مثل خالد عبدالفتاح ومحمد هاني ومروان عطية وحمدي فتحي، والتعاقد مع مروان كان صفقة رابحة جيدة، وهو من أفضل اللاعبين في الوسط حاليا، ويتواجد طاهر وعبدالقادر وبيرسي تاو وحسين الشحات وشريف وكهربا، هناك مجموعة جيدة من العناصر الواعدة مثل كريستو وقندوسي وكوكا ورأفت خليل".

 

وأتم: "هناك وفرة كبيرة في صفوف الأهلي، وارتفاع المستوى البدني والفني موجودة لدى جميع اللاعبين، والفريق قدم أداء رائع أمام الرجاء المغربي ونجح في تحقيق الهدف الرئيسي بالوصول لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا".