السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يواجه منتخب السويس والزمالك مع بروكسي في كأس مصر

الإثنين 01/مايو/2023 - 01:23 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

الاهلي والزمالك.. أجريت في الواحدة ظهر اليوم الاثنين، مراسم سحب قرعة دور الـ32 لبطولة كأس مصر موسم 2022-2023 بمقر اتحاد الكرة بالجزيرة، حيث يقام هذا الدور بمشاركة أندية الدوري المصري الممتاز وعددها 18 فريقاً.

 

الأهلي يواجه منتخب السويس والزمالك مع بروكسي في كأس مصر

 

وجاءت قرعة دور الـ32 كالتالي: 
- الداخلية ضد أسوان 
- حرس الحدود ضد المحلة 
- نادي بروكسي ضد الزمالك 
- فاركو ضد المصرية للاتصالات
- سيراميكا ضد دكرنس
- المقاولون العرب ضد الحمام مطروح 
- طلائع الجيش ضد الشرقية للزقازيق
- البنك الأهلي ضد شبان المسلمين بقنا 
- الاتحاد السكندري ضد السكة الحديد
- بيراميدز ضد الراية الرياضي 
- الأهلي ضد نادي منتخب السويس
- المصري ضد بترول أسيوط 
- الإسماعيلي ضد النجوم 
- سموحة ضد الو إيجيبت 
- إنبي ضد لافينا اف سي 
- فيوتشر ضد طلائع الاسطول

 

 

الاهلي والزمالك.. وتضم قرعة دور الـ 32 الأندية التالية:  الأهلي – الزمالك – الإسماعيلي – الاتحاد – المصري – أسوان – المقاولون العرب – إنبي – حرس الحدود – طلائع الجيش – بيراميدز – فيوتشر – سموحة – فاركو – غزل المحلة – الداخلية – سيراميكا كليوباترا – البنك الأهلي من الدوري الممتاز، ومن الدرجة الثانية أندية  دكرنس - بروكسي - لافيينا - بترول أسيوط - منتخب السويس - السكة الحديد – المصرية للاتصالات - الحمام - شبان قنا، بجانب 5 أندية من دوري الدرجة الثالثة وهي راية – طلائع الاسطول – النجوم – ألو إيجيبت – الشرقية.

 

الاهلي والزمالك.. يذكر أن الأهلي بطل النسخة الأخيرة من كأس مصر 2021-2022 بالفوز على بيراميدز في المباراة النهائية بنتيجة 2 - 1.

 

الاهلي والزمالك.. ويعد الأهلي الأكثر تتويجا بلقب كأس مصر برصيد 38 لقبا، يليه الزمالك برصيد 28 لقباً، وتمتلك 10 أندية أخرى لقب كأس مصر وهي: الاتحاد (6) والترسانة (6) والمقاولون العرب (3) الإسماعيلي (3) والأولمبي (2) وإنبي (2) وحرس الحدود (2) والمصري (1) والترام (1) والقناة (1).

 

 

السوبر المصري.. الأهلي يتربع على عرش المتوجين والزمالك في الوصافة

 

الاهلي والزمالك.. ضرب النادي الأهلي موعداً مع غريمه التقليدي الزمالك في بطولة كأس السوبر المصري، حيث تستضيف دولة الإمارات مباراة القمة بين الاهلي والزمالك في الخامس من مايو الجاري بملعب "محمد بن زايد" بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي".

 

ويخوض النادي الأهلي مباراة السوبر المصري بصفته بطلًا للنسخة رقم 90 من بطولة كأس مصر على حساب بيراميدز بعد الفوز بهدفين لهدف على ستاد القاهرة الدولي، ليحصد كأسه رقم 38 تاريخيًا وبطولته رقم 145 عبر 116 عامًا منذ نشاة النادي في 24 أبريل 1907.

 

أما الزمالك فيتواجد في مباراة السوبر المصري كونه توج بطلًا لبطولة الدوري المصري الممتاز عن الموسم الماضي، بعدما نجح في حصد 77 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 71 نقطة.

 

ويمتلك الأهلي الرقم القياسي بحصوله على اللقب 12 مرة، ثم الزمالك بـ 4 ألقاب، ومرة وحيدة لكل من المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش.

 

وأقيمت النسخة الأخيرة من السوبر المصري في استاد "هزاع بن زايد" بإمارة "العين" في شهر أكتوبر الماضي، وانتهت بفوز الأهلي على الزمالك 2-0.