الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير يكشف قائمة غيابات الزمالك ضد الأهلي في السوبر المصري

الأحد 30/أبريل/2023 - 11:41 ص
جانب من مباراة الزمالك
جانب من مباراة الزمالك ضد سيراميكا

أكد الإعلامي أحمد شوبير، إن الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، لن ينسحب  من مباراة الأهلي المحدد لها السابعة والنصف مساء الجمعة المقبل، على ملعب "محمد بن زايد" بالإمارات في بطولة كأس السوبر المصري.

 

شوبير يكشف قائمة غيابات الزمالك ضد الأهلي في السوبر المصري

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية، "جاتلي معلومات من داخل إدارة نادي الزمالك أنه لن يتم الانسحاب من مباراة السوبر، رغم التهديدات بالانسحاب من اللقاء".

 

وأضاف أحمد شوبير: "الرد على بيان إدارة الزمالك الأخير بشأن مشاركة محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي بالسوبر المصري، وكذلك محمد عبد المنعم مدافع الفريق، واضح، الشناوي، تم إيقافه في مباريات الدوري، وعبد المنعم في مباريات الكأس، وكل بطولة مستقلة بذاتها، أما موقف محمود عبد المنعم كهربا فيتوقف على اجتماع لجنة التظلمات، للنظر في تظلم إيقافه من جانب لجنة الانضباط لمدة 12 مباراة".

 

ويعقد مسؤولو نادي الزمالك اجتماعاً اليوم برئاسة مرتضى منصور، من أجل حسم موقف النادي من المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري أمام النادي الأهلي.

 

ويأتي تفكير إدارة الزمالك في خيار الانسحاب وعدم خوض المباراة، بسبب غموض موقف عقوبة محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب الأهلي وإيقافه لمدة 12 مباراة وعدم تنفيذها حتى الآن، والأمر الثاني يتمثل في تعيين طاقم تحكيم مصري للمباراة بقيادة محمود البنا، الأمر الذي يراه مسؤولو الزمالك أنه لا يضمن تحقيق العدالة كما ينبغي، بالمقارنة مع تعيين حكام أجانب للمواجهة المرتقبة.

 

وكشف أحمد شوبير، ملامح قائمة غيابات نادي الزمالك ضد الأهلي في مباراة السوبر المصري، قائلاً، "مصطفى شلبي جناح أيسر الفريق، وعبد الله جمعة الظهير الأيسر، تأكد غيابهما عن اللقاء بسبب استمرار الإصابة، ويتم تجهيز الثنائي أحمد فتوح الظهير الأيسر، وعمرو السيسي لاعب الوسط، للسفر مع الفريق إلى الإمارات، وإن كان الاهتمام الأكبر بتجهيز فتوح، لقيادة الجبهة اليسرى للفريق الأبيض خلال المباراة".

 

ويخوض النادي الأهلي مباراة السوبر المصري بصفته بطلًا للنسخة رقم 90 من بطولة كأس مصر على حساب بيراميدز بعد الفوز بهدفين لهدف على ستاد القاهرة الدولي، ليحصد كأسه رقم 38 تاريخيًا وبطولته رقم 145 عبر 116 عامًا منذ نشاة النادي في 24 أبريل 1907.
 

أما الزمالك فيتواجد في مباراة السوبر المصري كونه توج بطلًا لبطولة الدوري المصري الممتاز عن الموسم الماضي، بعدما نجح في حصد 77 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 71 نقطة.

 

"أوسوريو" يمنح ثلاثي الزمالك تعليمات خاصة قبل مواجهة الأهلي
 

 

منح الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك،  تعليمات فنية خاصة لكل من البنيني سامسون أكينولا وسيف فاروق جعفر ومحمد أشرف "روقا" ثلاثي الأبيض، على هامش التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت اليوم الأحد على ملعب عبداللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء استعدادا للقاء السوبر المحلي المقبلة أمام الأهلي.

 

وشرح المدير الفني للثلاثي كيفية التصرف في بعض المواقف الفنية خلال المباريات، بجانب حرصه على تنفيذ التعليمات بشكل عملي في الملعب.