الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الترجي ضد شبيبة القبائل اليوم في مواجهة نارية بدوري أبطال إفريقيا

السبت 29/أبريل/2023 - 09:31 ص
الترجي
الترجي

يلتقي الفريق الكروي الأول بنادي الترجي التونسي مع شبيبة القبائل الجزائري في العاشرة مساء اليوم بملعب "رادس" في تونس، ضمن منافسات مرحلة "الإياب" في دوري أبطال إفريقيا.

 

الترجي ضد شبيبة القبائل اليوم في مواجهة نارية بدوري أبطال إفريقيا

 

ووضع الترجي التونسي قدماً في الدور قبل النهائي بدوري الأبطال بعدما تغلب على شبيبة القبائل في عقر داره 1-0 في افتتاح جولة الذهاب بدور الثمانية.

 

ويأمل الترجي بقيادة مدربه نبيل معلول، في تكرار تفوقه واقتناص بطاقة التأهل أمام شبيبة القبائل، في غياب النجم الليبي حمدو الهوني عن صفوف أبناء باب سويقة بسبب الإصابة، علماً بأن الليبي حمدو الهوني لاعب الترجي أجرى عملية جراحية الأربعاء الماضي على مستوى الكاحل، ليبتعد عن الملاعب لفترة تتراوح ما بين بين 3 أسابيع وشهر، بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة الكلاسيكو أمام النجم الساحلي.
 

 

في الوقت الذي يطمع شبيبة القبائل بقيادة مدربه ميلود حمدي، في تعويض الخسارة، والفوز في تونس وحسم تذكرة المربع الذهبي لدوري الأبطال.

 

مدرب الترجي: شبيبة القبائل قادر على قلب الطاولة
 

 

وشدد المدير الفني لفريق الترجي التونسي، نبيل معلول، على أهمية الحفاظ على التركيز عند مواجهة شبيبة القبائل الجزائري في "إياب" دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.


وقال نبيل معلول المدير الفني لنادي الترجي في تصريحات صحفية : "شبيبة القبائل دائماً فريق كبير بأسماءه التاريخية.. لا يزال هناك شوط ثاني في تونس، كل شيء ممكن وشبيبة القبائل قادر على قلب الطاولة في مباراة العودة".

 

الكاف يعلن إيقاف لاعب الترجي 3 شهور بسبب المنشطات
 

 

وأعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إيقاف مدافع الترجي التونسي، بعد سقوطه في اختبار تعاطي المنشطات عقب مباراة المريخ السوداني في افتتاح دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

 

وأصدرت لجنة التأديب قرارها النهائي، بإيقاف اللاعب الخميس الماضي حسام دقدوق عن النشاط الرياضي لمدة 3 أشهر، تبدأ 11 مارس وتنتهي يوم 11 من مايو المقبل.

 

وكانت اللجنة الطبية لنادي الترجي قد تقدمت بملف لصالح اللاعب، يؤكد حسن نيته وتناول الدواء دون استشارة طبيب النادي، باعتبار أنه كان يشكو من زكام حاد.

 

والتقى الترجي مع المريخ السوداني في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري الأبطال، والتي شهدت فوز الفريق التونسي (1-0)، ليغيب عن مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، اليوم السبت  أمام شبيبة القبائل على ملعب "حمادي العقربي" برادس، بعد الفوز (1-0) في الجزائر.

 

الأهلي يصارع الرجاء على تذكرة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا اليوم
 

 

يسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لحجز مقعده في الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على الرجاء المغربي في العاشرة مساء اليوم السبت بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، في "إياب" الدور ربع النهائي.

 

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين بـ"ستاد القاهرة"، انتهت بفوز النادي الأهلي على الرجاء بهدفين دون مقابل، وبعدما كان على حافة الخروج من الباب الخلفي للمسابقة، استعاد الأهلي المصري بريقه في الأدوار الإقصائية، وأكرم ضيفه الرجاء المغربي بهدفين على إستاد القاهرة الدولي أمام أكثر من 50 ألف متفرج.


وضغط الرجاء منذ صافرة البداية أملاً في تحقيق تقدم سريع ويضع بالتالي الضغط على الفريق الأحمر في ملعبه وبين جماهيره، وأنقذ الحارس محمد الشناوي فريقه عندما تصدى بفدائية إثر تسديدة صاروخية من ركلة حرة نفذها محمد الناهيري (4).

 

ورد أصحاب الأرض عبر تسديدة من محمود عبدالمنعم "كهربا" صدها الزنيتي بسهولة (9)، كما سدد حسين الشحات كرة قوية من مشارف المنطقة أمسكها الزنيتي (11). وواصل الفريق المصري مرتداته السريعة الخطرة وصوب الشحات مجدداً كرة ضعيفة بالرغم من أنه كان في موقف مناسب للتسجيل (21)، ومن الكرة نفسها سدد محمد زريدة كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الأهلي (22). وتألق الشناوي مجدداً أمام تصويبة زريدة الذي استغل خطأ فادحاً من دفاع الأهلي للتسديد (39).


وقبل دخول الفريقين إلى استراحة ما بين الشوطين، منح محمد عبدالمنعم التقدم للنادي الأهلي برأسية خادعة بعد عرضية من الظهير التونسي علي معلول (45+2). وتغير الحال في الشوط الثاني، إذ بدا الفريق المغربي متعباً، لتؤول السيطرة إلى أصحاب الأرض إنما من دون أي خطورة، إذ انحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وتحرك الأهلي في ربع الساعة الأخير بغية تعزيز تفوقه، وسدد الجنوب أفريقي بيرسي تاو كرة قوية صدها الزنيتي ببراعة (74)، وأمسك الحارس المغربي كرة أطلقها مروان عطية (83). ووصل أصحاب الأرض إلى مبتغاهم، عبر حمدي فتحي الذي سجل الهدف الثاني للأهلي مستفيداً من تمريرة متقنة أرسلها بيرسي تاو خدع بها دفاع الفريق المغربي (84).

 

ويلتقي الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب بين الترجي وشبيبة القبائل مع الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب بين الأهلي والرجاء المغربي.