الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"أوجستي" يعلن قائمة الأهلي المشاركة في بطولة إفريقيا ‏لكرة السلة

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 04:40 م
مصر تايمز

أعلن أوجستي بوش، المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي، قائمة الفريق التي تخوض منافسات بطولة إفريقيا للسلة «bal» المقرر إقامتها من 26 أبريل الجاري إلى 6 مايو المقبل، التى تقام على صالة الدكتور حسن مصطفى.

 

"أوجستي" يعلن قائمة الأهلي المشاركة في بطولة إفريقيا ‏لكرة السلة

 

وضمت القائمة 13 لاعبًا هم: درامان كمارا، مايكل تومسون، إيهاب أمين، مؤمن طارق خيري، كوري ويبيستير، عمرو زهران، عمرو الجندي، محمد أبو النصر، سيف سمير، مروان سرحان، نوني أوموت، عمر طارق، أحمد إسماعيل.

 

سيف سمير: الأهلي كبير بتاريخه وبطولاته.. والجميع في حالة تركيز شديد
 

 

من جانبه، قال سيف سمير، كابتن الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي، إن الفريق سيخوض غدا مباراة قوية للغاية أمام فريق فيروفيارو الموزمبيقي، في افتتاح بطولة إفريقيا لكرة السلة «bal» والتي تقام على صالة الدكتور حسن مصطفى.

 

وأضاف أن الأهلي جاهز للمباراة وجميع اللاعبين في حالة تركيز شديد لتحقيق نتيجة إيجابية وإسعاد جماهير الأهلي بالفوز ومواصلة المشوار والتأهل إلى النهائيات التي تقام في رواندا الشهر القادم.

 

وأكد سيف، خلال المؤتمر الصحفي، اليوم، أن الفريق الموزمبيقي لديه عناصر مميزة، وأن أي فريق يصل لتصفيات «bal» لابد أن يكون من الفرق القوية، موضحا أن اللاعبين شاهدوا أكثر من مباراة للفريق المنافس، وأن الجميع في حالة تركيز؛ لتنفيذ تعليمات الجهاز الفني وبذل أقصى الجهد للخروج بنتيجة إيجابية خلال مواجهة الغد.



وشدد سيف سمير على أن الأهلي يخوض بطولة إفريقيا بحثا عن تحقيق  إنجاز كبير، بعدما حصد آخر بطولة عام 2016، مشددا على أن الطموحات كبيرة لدى الجميع بتحقيق نجاح أكبر والوصول إلى كأس العالم للأندية لكرة السلة هذا الموسم.

 

 

الأهلي يهزم الزمالك في نهائي كأس مصر لكرة السلة


توج الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي بلقب بطولة كأس مصر، بعد أن تغلب على الزمالك في المباراة التي جمعت الفريقين على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية في ختام منافسات البطولة.

 

تأخر الفريق في الفترة الأولى بنتيجة 18-24، واستمر التأخر في الفترة الثانية بنتيجة 33-39، وكذلك في الفترة الثالثة بالتأخر بنتيجة 47-48، قبل أن يعود الفريق للتألق في الفترة الرابعة لينهي اللقاء لصالحه بنتيجة  72-65.

 

وشهدت المباراة أداءً مميزًا للاعبين خاصة في الرميات الثلاثية والريباوند، ونجح أوجستي بوش المدير الفني في تدوير مشاركة اللاعبين بشكل إيجابي ساهم في تفوق الفريق والفوز بالمباراة، وعقب نهاية المباراة تسلم الفريق كأس البطولة وميداليات المركز الأول، واحتفل الجميع باللقب الذي حققه الفريق بعد مسيرة حافلة.